وصل إلى مستشفى بئر العبد التخصصي  شمال سيناء،  اليوم ، عدد 23 طبيبًا من أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب باربع جامعات مصرية، لعلاج المصابين الفلسطينيين والمواطنين المصريين بالمجان.

وقال الدكتور تامر حمدي، مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي، إن دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية وصلت إلى المستشفى، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

 

23طبيبا :

وأضاف حمدي ، أن الدفعة الجديدة تضم 23 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية، مشيرًا إلى استمرار وصول أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب بجامعات القاهرة، والأزهر، والزقازيق، والمنصورة بمختلف التخصصات تباعا كل أسبوع إلى المستشفى لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

وأشار،  إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان اعتبارا من اليوم السبت حتي يوم الجمعة المقبل.
 

إعلان أسماء الفائزين بقرعة الحج هذا العام في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بئر العبد مستشفي طبيب ا مجانا التخصصي

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك تراكم في عدد العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني، منذ فترة طويلة، حيث يتردد عليه المرضى الراغبون في إجراء العمليات ولم تجرى لهم العملية، مشيرة إلى أن مستشفى أبو الريش صرح عظيم وكبير يتم تجديده الآن.

وأشارت "متى"، إلى أنه عند قيامها بسؤال الأطباء، وجدت أن هناك غرفتين لعمليات العظام يعملون ٢٤ ساعة، منهم غرفة مغلقة نظرًا لعدم وجود تكييف وجهاز أشعة العظام الذي يجري العملية من خلاله داخل غرفة العمليات، ولذلك يتم تأخير كثير من الحالات الأكثر أهمية، والتي يفضل إجراؤها في سن صغير لضمان حسن أداء النتائج.

ودعت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب كافة الأحزاب والمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال المهتمين بالصحة لتوفير وإصلاح جهاز التكييف وأيضاً شراء جهاز أشعة العظام فى مستشفى أبو الريش الياباني.

كما أشادت بأداء أطباءنا في ظل الظروف الحالية والضغط عليهم بالحالات المترددة وتكرارها وسعيهم لتسكينهم وتحضيرهم للعمليات في وجود غرفة عمليات عظام واحدة بذلك الصرح الكبير مستشفي أبو الريش الياباني.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • مستشفيات ومراكز لتطعيم السعار بالمجان.. اتبع هذه الإرشادات
  • خريطة حملة «100 مليون صحة» في قرى ومراكز الفيوم.. علاج وكشف بالمجان
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • المنشاوي يعلن تسجيل طب أسيوط الأهلية بموقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة