قالت الدكتورة مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، إنه من الصعب تقدير عدد المستفيدين من المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»؛ لأن جميع المواطنين قد استفادوا من مختلف الجهات من بنية تحتية بالقرى والطرق والمؤسسات الخدمية وغيرها، لافته إلى أن مشروع «حياة كريمة» متفرد ووضع القرى والنجوع على خريطة التنمية، وعمل على تطوير الأقاليم بالصعيد بطريقة لم يسبق لها مثيل بالسنوات الماضية.

وأضافت مروة فخري، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه جرى تحقيق نسبة إنجاز تقدر بـ90% في العديد من المشاريع الخاصة بالمرحلة الأولى بالمباردة، من الناحية الصحية وتحسين الكهرباء، خاصة بالأقاليم والصعيد، لافته إلى أنه خلال عام 2024 سيجري إحصاء نتاج المرحلة الأولى، والبدء في المرحلة الثانية من المبادرة.

وتابعت: مبادرة حياة كريمة عملت على تحسين 4 آلاف و500 قرية، بتكلفة 200 مليار جنيه بالمرحلة الأولى، وتخصيص 13.12 مليار جنيه للمشاريع الخاصة بالمرحلة الثانية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في دعم الفئات الفئات الأولى بالرعاية، فلم تكتف بتقديم الدعم الإنساني فقط، بل تمتد جهودها لتشمل عمليات تطوير شاملة في قرى الريف المصري.

تأهيل المنازل للأسر الأكثر احتياجا

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، تطويرعدد من المنازل في محافظة الفيوم، للأسر الأكثر احتياجًا، من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، إذ تولي اهتمامًا خاصًا للمنازل المتهالكة، وتعمل على إعادة تأهيلها، سواء من خلال بناء أسقف خرسانية أو خشبية بديلاً عن الأسقف المصنوعة من جريد النخل أو القش، لحماية السكان من العوامل الجوية القاسية مثل الأمطار والبرد في الشتاء والحرارة الشديدة في الصيف.

الوصول إلى الفئات كافة

وأكدت المؤسسة في بيان سعيها الدائم، للوصول إلى كافة الفئات المستحقة للدعم، والتركيز على تحسين البنية التحتية وإنشاء المباني الخدمية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي
  • بتكلفة 14 مليار ليرة… مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية