العرب القطرية:
2024-09-17@15:47:57 GMT

 ثعبان يقتحم مباراة التنس 

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

 ثعبان يقتحم مباراة التنس 

 

 

نجح النمساوي دومينيك تيم بطل أمريكا المفتوحة سابقا في حجز مكانه في القرعة الرئيسية لبطولة برزبين الدولية للتنس اليوم السبت بعد توقف المباراة بسبب ثعبان.
وخسر تيم المجموعة الأولى في مباراته في تصفيات البطولة التي تأتي في اطار الاستعداد لأستراليا المفتوحة الكبرى في مواجهة الأسترالي الصاعد جيمس ماكابي قبل أن يكتشف الجمهور وجود الثعبان بالقرب من السياج المحيط بالملعب.


وتوقفت المباراة لنحو 40 دقيقة حتى التخلص من الثعبان.
وقال تيم المصنف الثالث عالميا سابقا للصحفيين بعد المباراة "أنا فعلا أحب الحيوانات وخاصة الغريبة منها.. لكنهم قالوا إن الثعبان سام وإنه كان قريبا من جامعي الكرات لذا فقد كان الوضع خطيرا بالفعل.
"لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا الموقف وبالتأكيد لن أنساه مطلقا."
واستبسل تيم الذي تراجع للمركز 98 عالميا بسبب الإصابات في المجموعة الثانية قبل أن يفوز بواقع 2-6 و7-6 و6-4 ليضمن المشاركة فعليا في البطولة.
وتنطلق أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في 14 يناير الجاري في ملاعب ملبورن بارك وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه.
وسيعود المصنف الأول عالميا سابقا الإسباني رافائيل لنادال الذي حصد 22 لقبا كبيرا إلى الملاعب من خلال بطولة برزبين الدولية غدا الأحد عندما يخوض مباراة في زوجي الرجال إلى جانب مارك لوبيز الذي لعب إلى جانبه في 2016 وفاز معه بالذهبية الأولمبية.
وستعود اليابانية نعومي أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى إلى الملاعب من خلال برزبين أيضا بعد غياب بسبب عطلة الأمومة التي وضعت خلالها طفلتها شاي.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا واحدا يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم، وأن أكثر من ثلث الضحايا دون سن 20 عاما معظمهم من العمال الزراعيين والأطفال .

وأوضح الدكتور ديفيد ويليامز، خبير الثعابين ولدغاتها بالمنظمة، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم فى جنيف، بمناسبة اليوم العالمى للتوعية بلدغات الثعابين الذى يوافق 19 سبتمبر من كل عام، أن التأثير الأكبر على الصحة العامة للدغات الثعابين يحدث في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية ومعظمها في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أن مضادات السموم، وهي العلاجات الأكثر فعالية المتاحة حاليا بالنسبة للدغات الثعابين، تعاني من نقص حاد في العديد من المناطق الأكثر تضررا في العالم.

ولفت خبير المنظمة الى أن الناجين من لدغات الثعابين يعيشون بإعاقات طويلة الأمد أو دائمة ما يؤدي إلى خسارة مستمرة في دخل الأسر إذا كان المعيل هو الضحية.

وذكرت المنظمة ان هناك مابين 1.8 – 2.7 مليون حالة تسمم بلدغات الثعابين كل عام تؤدى إلى مابين 81 ألفا و 410 إلى 137 ألفا و 880 حالة وفاة و مع كل شخص يموت هناك ثلاثة آخرون يتركون مع إعاقة طويلة الأمد أو دائمة.وام


مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • إصابة في الكتف تنهي موسم التونسية أنس جابر
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • أنس جابر تعلن نبأً صادمًا للجماهير
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو