شهدت مدينة المنصورة الجديدة على مدار يومين فعاليات القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعى "جنة  و سكن مصر " بالمدينة، حيث تمت القرعة بإستاد المنصورة الرياضي.

وأوضح المهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم إجراء القرعة بين 5942 متقدماً على 192 وحدة بمشروع جنة، وبين 3742 متقدما على 96 وحدة سكنية بسكن مصر، وذلك بحضور لجنة مشكلة من ممثلي القطاع العقاري بهيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز المدينة.

وأكد رئيس الجهاز أن ذلك يأتي في إطار سياسة الدولة المصرية نحو توفير سكن ملائم للمواطنين.

لأول مرة.. الإسكان تتيح التقدم للحصول على رخص الإعلانات إلكترونيا بالقاهرة الجديدة

وأشار الغمراوي إلى أنه تم عقد القرعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز وتأمين القرعة العلنية، بجانب عقد العديد من الاجتماعات مع العاملين بالجهاز لتحديد مهام كل شخص أثناء إجراءات القرعة العلنية.

الإسكان: مهلة شهر لإنهاء إجراءات توفيق الأوضاع بالأراضي المضافة لمدينة الشروق محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة الإشغالات وتعديات حرم الطريق بحي شرق

وعقدت القرعة بحضور الجهات المعنية وبعض من المواطنين المتقدمين، وتم اختيار أطفال من أبناء المواطنين الحاضرين لاختيار أوراق الاقتراع، وتم توثيق جميع أحداث القرعة بتقنية الفيديو، وصور فوتوغرافية، و تم إنهاء أعمال القرعة جميعها بمنتهي الشفافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز مدينة المنصورة الجديدة القرعة العلنية اليدوية وحدات سكنية جنة سكن مصر

إقرأ أيضاً:

دور أرضي وأخير فقط ..زحام شديد للحجز بشقق "جنة" بالمنصورة الجديدة

شهد جهاز مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الأحد، زحاما شديدا خلال التقديم على حجز الوحدات السكنية بمشروع جنة والتي يصل سعر الوحدة إلى حوالي 3 ونصف مليون جنيه شاملا الفوائد في بعض المساحات .

أعداد كبيرة

حيث توافدت أعداد كبيرة من المواطنين منذ الصباح الباكر على مقر الجهاز للتقديم على الوحدات السكنية الجديدة ، وعلى الرغم من تحديد الجهاز فترة التقديم بشهر كامل إلا أن هناك زحاما شديدا على الحجز بصورة فاقت كل التوقعات رغم أن السعر للمتر الواحد يصل إلى 12600 جنيه ، كما أن الأدوار المتاحة أرضي وأخير فقط !!

فوضى وزحام لحجز الوحداتالتقديم لمدة شهر ورغم ذلك بدأ الزحام أول يومخطوات التقديم

وكان جهاز المنصورة الجديدة قد أعلن خطوات التقديم لحجز وحدة سكنية بمشروع جنة  بمدينة المنصورة الجديدة وهي ..أولا: شراء كراسة الشروط (من 8:30 ص حتى 5.00 م) ثم التوجه للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز مدينة المنصورة الجديدة  ، وبعدها يتم التوجه لشباك شراء كراسة شروط وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي إضافة إلى إحضار الأصل للاطلاع  لبدء معاملة شراء كراسة شروط ، ثم الحصول على إذن دفع والتوجه للخزينة لسداد قيمة الكراسة ٥٧٠ج إضافة إلى رسوم الخدمة ١٠ج ثم العودة للشباك لتقديم الإيصال واستلام كراسة الشروط واخطار السداد وإنهاء المعاملة.

بينما ثانيا يتم سداد جدية الحجز ثم التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع جمصة والذي تضمنت تعليماته بأنه  في حالة التحويلات البنكية من بنك غير بنك الاسكان يتم قبول تحويل جدية الحجز من البنوك الاخرى على حساب 1775600690074 EGP   على أن يتضمن التحويل ( اسم الحاجز – الرقم القومى – جدية الحجز 878 وحدة بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة مع قبول الايداع النقدى والتحويل الداخلى من جميع مصارف بنك الاسكان على أن يكون مع الحاجز أمر توريد وصورة بطافة الحاجز.

 وثالثا  التقدم لحجز الوحدات السكنية (من 1:00 م حتى 5:00 م) ثم التوجه للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز مدينة المنصورة الجديدة  ،ووبعدها التوجه لشباك التقديم للقرعة العلنية بعد تجهيز المستندات الآتية: صورة بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع) صورة بطاقة الرقم القومي للزوج/الزوجة ،إيصال شراء كراسة الشروط وايصال الدراسة  وايصال جدية الحجو  استمارة التقديم الموجودة بالصفحة الأخيرة بكراسة الشروط بعد ملأ البيانات وتوقيع الإقرار ، ثم الحصول على إذن للدفع والتوجه للخزينة لدفع رسوم الطلب (١٠٠ج) وأخيرا العودة للشباك لإنهاء المعاملة.

مقالات مشابهة

  • الحق قدم.. المستندات المطلوبة لحجز شقة في الإسكان بأكتوبر
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • شروط حجز شقق الإسكان في مدينة الصالحية الجديدة
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)
  • دور أرضي وأخير فقط ..زحام شديد للحجز بشقق "جنة" بالمنصورة الجديدة
  • استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • تكدس وزحام لسحب كراسات 878 وحدة في المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة
  • اعرف سعر المتر في وحدات الإسكان الجديدة وتفاصيل كراسة الشروط