أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مجددا التزام الولايات المتحدة وتحالفها الذي يضم نحو 50 حليفا وشريكا، بدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا ، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني رستم أميروف.

أوستن يوجه رسالة لإسرائيل: عليكم بذل ما في الوسع لإيصال المساعدات لغزة أوستن يشدد على التزام أمريكا بمركزية رابطة جنوب شرق آسيا

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون ) ـ في بيان لها أوردته قناة ( الحرة ) الأمريكية اليوم السبت ـ أن أوستن وأميروف بحثا خلال الاتصال الهاتفي الهجمات الروسية الجوية على أوكرانيا وآخر التطورات على الأرض.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طالب في وقت سابق الكونجرس باتخاذ خطوات "طارئة" لتجاوز الخلافات بشأن المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، معتبرا أن الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا صباح الجمعة يشير إلى رغبتها في "محو" أوكرانيا.

وشنت روسيا صباح الجمعة سلسلة من الضربات على عدد من المدن الأوكرانية من بينها كييف مستخدمة عددا من الصواريخ ما أدى إلى مقتل 30 شخصا على الأقل وجرح 160 آخرين، وفق أحدث حصيلة رسمية أوكرانية.

وفي سياق متصل أعلنت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، أن روسيا تحتفظ بثمان سفن البحر الأسود، منها ثلاث حاملات صواريخ كاليبر على متنها 16 صاروخا.

وأضاف بيان للقوات البحرية "اليوم الموافق 30 ديسمبر، تحتفظ روسيا بـ8 سفن حربية في البحر الأسود، وتوجد سفينة حربية واحدة أخرى في بحر آزوف".. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأوضحت أن روسيا تحتفظ أيضا بثلاث سفن حربية في البحر المتوسط، من بينها حاملتي صواريخ كاليبر على متنهما 16 صاروخا.

وبحسب "يوكرين فورم"، يتكون التشكيل القتالي لأسطول البحر الأسود الروسي من 30 سفينة، عشر منها حاملات صواريخ، فيما يحتفظ الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم بـ80 سفينة من مختلف الأنواع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الولايات المتحدة كييف دعم كييف روسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي انخرطت في التصدي للهجوم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الاثنين، إنها أسقطت 67 من أصل 73 طائرة مسيرة وصاروخا من إجمالي ثلاثة صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا