تنتهي إدارات شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم، من الإجراءات المتبعة كل شهر لمراجعة فواتير استهلاك لما يقرب من 28 مليون و500 ألف مشترك من مستخدمي العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة، عن شهر يناير 2024؛ لتلافي أي أخطاء، وإصدار فواتير تعبرعن الاستهلاك الفعلي للمشتركين.

آلية إصدار إيصالات استهلاك فواتيرالكهرباء عن شهر يناير 2024 

وتستعرض «الوطن»، وفقا للصفحة الرسمية للشركة القابضة عبر «فيس بوك»، الخطوات التي تتخذها شركات توزيع الكهرباء، لخفض معدلات شكاوى القراءات والفواتير الخاطئة، بناءً على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء،  ونائبه، باستخدام تطبيق «برنامج القراءة الموحد» لـ عداد الكهرباء.

وسائل تلقي شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء

وأتاحت وزارة الكهرباء، عددًا من الآليات للتواصل مع المشتركين، بجميع فروع الشركة، لبحث الشكاوى الخاصة بفواتير الاستهلاك، عن شهر يناير 2024، وإجراء المعاينة اللازمة للتأكّد من الأحمال والتعديل في حالة وجود خطأ، والرد على المشترك بحد أقصى 48 ساعة عن طريق خدمة «واتس آب»، أو مركز الشكاوى أو رقم 121.

كيفية تقديم شكاوى الكهرباء عن شهر يناير 2024 

ويمكن للمشتركين التقدم بشكوى إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء أيضًا، من خلال اتباع الآتي: «التوجه إلى مقر الجھاز في 1 شارع المھندس ماھر أباظة، خلف نادي السكة مدینة نصر، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org، أو من خلال البرید ص.ب. 73 - بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم، أوعبر الإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين complaints@egyptera.org، أو من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479، أوالاتصال على التلیفون رقم 23421475 داخلي 154.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القابضة للكهرباء شركات الكهرباء فاتورة الكهرباء مرفق الكهرباء عدادات الكهرباء شكاوي الكهرباء من خلال

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر 2024 باسم المشترك

يستعلم مشتركو فروع وإدارات وشبكات شركات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية من مستخدمي العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة، في الأيام الأولى من شهر أكتوبر الحالي، ويبحثون عن الآليات والطرق التي أتاحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ للاستعلام عن قيمة فاتورة الاستهلاك عن شهر أكتوبر 2024.

طرق الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء عن شهر اكتوبر 2024

وحددت الشركة القابضة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» الخطوات التي يجب أن يقوم بها المشترك بجميع فروع وإيرادات وشبكات شركات توزيع الكهرباء بمحافظات الجمهورية من مستخدمي عدادات الكهرباء التقليدية القديمة للاستعلام عن قيمة استهلاك الفاتورة عن شهر أكتوبر الجاري 2024 باسم المشترك فقط.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024

وقالت الشركة القابضة للكهرباء، وفقا للمنشور، إنّه يمكن لمستخدم العدادات التقليدية والميكانيكية معرفة قيمة الاستهلاك لـ فاتورة الكهرباء شهر أكتوبر 2024 بعد الدخول على الرابط التالي.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر اكتوبر 2024

وحددت الشركة القابضة للكهرباء خطوات يجب أن يتبعها مستخدم العدادات التقليدية والميكانيكية معرفة قيمة الاستهلاك لفاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر 2024 وهي:

الخطوة الأولى:

- يبدأ المشترك أولى الخطوات بالضغط على «قسم الخدمات».

الخطوة الثانية:

- بعدها يضغط على خانة «اختيار الاستعلام عن الفواتير المباشرة».

الخطوة الثالثة:

- يكتب المشترك البيانات الخاصة به ليجري التأكد منها، وهي: الاسم بالكامل والمحافظة التابع لها المشترك، والرقم القومي ورقم العداد المكون من 10 أرقام.

الخطوة الرابعة:

- تكون آخر الخطوات ضغط المشترك على «استعلام».

مقالات مشابهة

  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • فواتير الخيانة: حان وقت السداد
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر 2024 باسم المشترك
  • لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟
  • حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير
  • مرضى الكلى.. شكاوى بنقص الأدوية ومطالب بالتدخل
  • تخصيص أرقام للشكاوى والبلاغات بكل حي ومركز بالحيزة.. تعرف عليها
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • وظائف البنوك 2024.. فرص عمل في 3 تخصصات و«مش شرط خريجي تجارة»