قدم وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبدالله، تعازيه الحارة لأهل الفقيدين المواطن الكويتي فيصل المطيري ومرافقه السعودي أنور الظفيري، اللذين نقل جثماناهما من العراق ودفنا في الكويت، الخميس.

وتقدم العبدالله بالشكر إلى الحكومة العراقية لسرعة تجاوبها في الكشف عن مكان الحادث والعثور على جثماني الفقيدين وعلى تسهيل نقلهما للكويت، وفقا لـ «العربية».

وقال وزير الخارجية الكويتي «المعلومات التي لدينا اليوم أن اللجنة التي شكلتها الحكومة العراقية انتقلت إلى مكان الحادث، ونحن بانتظار التقرير الرسمي حول ملابسات هذا الحادث، فلنطلع على التقرير أولا ومن ثم نرى نتائجه».

وأضاف «نحن حاليا نتحدث عن الفقيدين، وتركيزنا كله على الضحيتين فيصل المطيري وأنور الظفيري وما حدث لهما»

يشار إلى أن الدكتور صالح المطيري، عم الضحية الكويتي فيصل المطيري، قد كشف في وقت سابق أن تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت إلى وفاتهما ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع، وتابع: «كانا في رحلة صيد رسمية مرخصة، وتعرضا للغدر».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صوراً من موقع العثور على جثتين في منطقة السكريات في صحراء صلاح الدين بالعراق، إحداهما لمواطن سعودي مقيم في الكويت والأخرى لمواطن كويتي.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال، رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من رميش بالجنوب اللبناني، إن هناك قصف مدفعي متواصل في اتجاه عدة بلدات في القطاع الأوسط، كان آخرها أطلقت في اتجاه بلدة ماورن الراس التي تشهد وفقًا لبيانات حزب الله الآن اشتباكات ما بين مقاتلي الحزب والقوات المتسللة التي تحاول الدخول لعمق الجنوب اللبناني.

الرشقات الصاروخية

وأضاف، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ دقائق كان هناك بعض الرشقات الصاروخية التي انطلقت بالقرب من مارون الراس في اتجاه بعض المواقع الاسرائيلية وتصدت لها دفاعات الاحتلال بالتزامن مع القصف المدفي الإسرائيلي للجنوب اللبناني، مؤكدًا أن الاستهدافات لا تزال مستمرة والرشقات الصاروخية متواصلة.

جنود الاحتلال

وأكد أن بدة مارون الرس وعيترون التي تشهد بعض من حالات التسلل وهي المرة الأولى في القطاع الأوسط التي تشهد مواجهات مباشرة بين جنود الاحتلال وعناصر حزب الله من النقاط القريبة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بدأ بالتزامن مع الاعلان الرسمي للاحتلال عن بدء عملية برية محدودة في الجنوب اللبناني في قطاعاته الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • ‏نتنياهو: لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يمكننا الوصول إليه