صحافة العرب:
2024-09-30@17:31:01 GMT

تمرد داخل جيش الاحتلال

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

تمرد داخل جيش الاحتلال

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تمرد داخل جيش الاحتلال، سواليف في ظل استمرار استطلاعات الرأي العام بإسرائيل، والتي توضح هبوط شعبية حكومة_اليمين التي يتزعمها بنيامين .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمرد داخل جيش الاحتلال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمرد داخل جيش الاحتلال

#سواليف

في ظل استمرار استطلاعات الرأي العام بإسرائيل، والتي توضح هبوط شعبية #حكومة_اليمين التي يتزعمها بنيامين نتنياهو بسبب تشريعات إضعاف القضاء، مقابل صعود قوي لأحزاب #المعارضة.

وبحسب الاستطلاع، الذي نشرته صحيفة “معاريف” أمس، فإنه لو جرت #انتخابات #الكنيست الآن، ستحصل أحزاب المعارضة الحالية مجتمعة على 66 مقعدا مقابل 54 مقعدا لأحزاب الائتلاف الحالي.

وبرزت قضية هامة جدا يمكن أن تؤثر بشكل كبير على #حكومة_نتنياهو وهي رفض الخدمة العسكرية، من جانب جنود وضباط وطيارين في الجيش الإسرائيلي يأتي احتجاجا على خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء.

وقالت قناة “كان” العبرية إن 106 من جنود وطيارين وضباط احتياط في سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال يعلقون مشاركتهم في التدريبات رفضا للإصلاحات القضائية التي تقودها حكومة بنيامين نتنياهو.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه المظاهرات داخل دولة الاحتلال للأسبوع الـ 27 ضد الإصلاحات القضائية.

وتشير الكثير من التقارير الإسرائيلية إلى أن إصرار حكومة نتنياهو على تمرير التعديلات القضائية ينذر بانهيار حقيقي لجيش الاحتلال وذلك في ظل وجود أكثر من 420 جنديا من جنود الاحتياط في وحدة الكوماندوز البحري (شايطيت 13) أعلنوا رفضهم للخدمة العسكرية لحين وقف مخطط التشريعات القضائية، وفق ما ذكره موقع “واللا” العبري.

كذلك أبلغ 250 من جنود الاحتياط في “سييرت متكال” أبلغوا قيادتهم بوقف التطوع للخدمة العسكرية إذا استمرت خطة تعديل القضاء، وذلك حسب ما ذكرته القناة 12 الإسرائيلية.

إلى ذلك لفتت القناة 13 إلى وجود مجموعة منظمة مؤلفة من 600 ضابط وجندي في سرية المظليين الذين يؤيدون الخطوات الاحتجاجية بعدم امتثال عناصر سرية المظليين في الاحتياط في الخدمة العسكرية.

وتعقيبا على رفض طيارين حربيين إسرائيليين بالتطوع في الخدمة العسكرية احتجاجا على إضعاف جهاز القضاء، قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في تغريدة نشرها في حسابه في تويتر بالأمس هي “عمل خطير يقرب خطر الحرب”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو

يمانيون/
أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية توصلها إلى معلومات تفيد بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية قد تزامن بشكل مثير مع وصول طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مطار بن غوريون.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنها حصلت على وثائق رسمية تشير إلى أن الضربة الصاروخية التي استهدفت المطار جاءت مباشرة في الوقت الذي كانت فيه طائرة نتنياهو تحط في المطار. وفي بيان عسكري، أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بأن القوة الصاروخية اقد نفذت الهجوم المخطط له بدقة لاستهداف مطار بن غوريون أثناء وصول رئيس الوزراء.

الأنباء التي وردت من وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت أيضًا إلى أن الهجوم أثار حالة من الفزع والذعر بين المسافرين في المطار، حيث تم بث مشاهد تظهر فرار الناس داخل المطار بعد سماع دوي الإنذارات. وعلى الرغم من زعم الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ قد تم اعتراضه قبل أن يصل إلى أهدافه، إلا أن الأوضاع داخل المطار كانت تشير إلى مستوى عالٍ من الفوضى والارتباك.

ويأتي هذا الهجوم في إطار تصعيد متزايد من جانب القوات المسلحة اليمنية ردا على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان ويعكس التوقيت الدقيق للهجوم تنسيقًا عسكريًا عالٍ وخبرة كبيرة في استهداف الأهداف الحيوية، مما يبرز التطورات الملحوظة في قدرات القوات المسلحة اليمنية.
https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/LTRZTu_zDDZOhYzV.mp4

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • جدعون ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • نتنياهو بين أصداء البلطجة العسكرية وحق مقاومة الاحتلال
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • نتنياهو: اغتيال نصر الله نقطة تحول بالمنطقة وسنواجه تحديات كبيرة
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟