سرايا - شنت دبابات الاحتلال بقصفها وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ففي حين، يواجه الاحتلال مقاومة شديدة من مقاتلي الفصائل الفلسطينية.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال منذ ساعات صباح السبت، محيط مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.



ففي الأثناء، أطلقت قوات الاحتلال نار كثيف وقذائف مدفعية شرق معبر رفح جنوبي قطاع غزة، وسط محاولات الجيش الإسرائيلي السيطرة على محور فيلادلفيا.

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الخامس والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، في الوقت الذي تضرب فيه المقاومة الفلسطينية القوات المتوغلة في جميع محاور القتال في القطاع، ففي حين، تحدث جيش الاحتلال عن توسيع عملياته وسط وجنوب غزة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين والمقدسات.




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوبی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي

أكد بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد صعوبة مع استمرار الغارات الإسرائيلية على العديد من المناطق بالقطاع، وزيادة في أعداد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة؛ نتيجة لهذه الليلة الدامية باتجاه القطاع.

قصف الاحتلال لمناطق بيت حانون

وأوضح «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى هذه اللحظة سقط 15 شهيدًا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلي خلال ساعات الليل، مشددًا على أن مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لبيت حانون وجباليا والذي أدى لارتقاء شهيدين وإصابة عدد أخر من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة.

وشدد على أن الطائرات الحربية الإسرائيلي خلال ساعات الليل قصفت منطقة المواصي، والذي أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة عدد من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، موضحًا أنه على صعيد محافظة ومدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة لازالت أصوات الانفجارات تدوي في تلك المدينة الناجمة عن استهداف الاحتلال للمناطق الشرقية بالقذائف المدفعية، مؤكدًا أنه في منطقة وسط مدينة رفح وغرب هذه المدينة، وتشهد مناطق وسط وغرب رفح الفلسطينية بحي السلطان والحي السعودي عمليات تفخيخ وتفجير للمربعات السكنية، الأمر الذي آثار حالة دمار واسعة في رفح الفلسطينية.

 

وتابع: «الشريط الساحلي لمدينة غزة وطريق الرشيد يتعرض لإطلاق نيران متواصل وقذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة، تتركز هذه القذائف باتجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وأيضًا المنطقة الغربية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى».

 

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • ليلة دامية في قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي للاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي