بوابة الفجر:
2024-06-29@16:37:21 GMT

حصاد الرياضة 2023..أحمد حسام طه المساعد المونديالي

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

 

يقترب عام 2023، من أيامه الأخيرة، ليكون جمهور كرة القدم على موعد مع عام جديد ببطولات وأحلام جديدة.

وخلال العام الحالي بزع العديد من النجوم في الساحة المستديرة، بين لاعبين الأندية ومنظومة الحكام أبرزهم الحكم أحمد حسام طه.

أحمد حسام بات أشهر الحكام

 المساعدين، والذين قدموا العديد من المشاركات المميزة خلال العام الحالي، ومثل منظومة التحكيم المصرية بشكل ممتاز في العالم الحالي.

حصاد الرياضة 2023.. محمود البنا رجل النهائيات الصعبة في منظومة التحكيم الهلال يواصل الحفاظ على صدارة دوري روشن السعودي بعد الفوز على الفيحاء

ونستعرض عبر الفجر الرياضي ابرز مشاركات أحمد حسام طه خلال العام الحالي:

مباراة القمة 
الحكم المساعد ظهر في مباراة القمة، وذلك في تقنية الفيديو بجانب الحكم أحمد الغندور، وتواجد أيضا في مباريات عديدة طرفها القطبين لينال على إثرها الثقة والإشادة.في الدوري التونسي 
استطاع احمد حسام طه التواجد عدة مرات في مباريات الدوري التونسي الموسم الماضي، وتحديدا التواجد في مباريات القمة.البطولة العربية 
وظهر الحكم المساعد في البطولة العربية، ليكون ضمن طاقم الافتتاح في البطولة، وقدم مشاركة مميزة.بطولات قارية
وتواجد المساعد المخضرم في البطولات القارية المختلفة، إضافة لتواجده في تصفيات امم افريقيا، وتصفيات المونديال.مونديال العالم للشباب

وتواجد احمد حسام طه في مونديال العالم للشباب تحت. 17 عشر عاما، ممثل مصر الوحيد في البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مباريات الدوري التونسي التحكيم المصري مباريات الدوري العام الحالي لاعب تلف امم افريقيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. سويسرا وإيطاليا يقصان شريط مباريات دور الـ16

يقص منتخبا سويسرا وإيطاليا شريط افتتاح مباريات الأدوار الاقصائية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» المقامة حاليا في ألمانيا عندما يلتقيان غدا السبت، على الملعب الأولمبي ببرلين، في دور الـ16.

ورغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة، يعتبر المنتخب السويسري هو المرشح الأبرز للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، لاسيما وأن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 وحينها فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وصعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

وحتى الآن، قدم المنتخب السويسري، بقيادة مدربه مراد ياكين، عروضا قوية في البطولة وكان قريبا من إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الاولى لولا تمكن المنتخب الألماني من تعديل النتيجة في اللحظات الاخيرة من المباراة التي جمعتهما بالجولة الأخيرة.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الاصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما وأن المنتخب السويسري ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي في مقدمتهم يان سومير، حارس المرمى، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريجيز، وفابيان شار، وجرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

ويفتقد المنتخب السويسري في هذا اللقاء لجهود سيلفان فيدمر، الظهير الايمن، بسبب الإيقاف.

ويفاضل ياكين بين الدفع بنيكو إلفيدي بدلا من فيدمر ومواصلة الاعتماد على طريقة 3 - 4 - 2 - 1 أو تغيير طريقة اللعب والاعتماد على طريقة 3 - 4 - 3 والدفع بدان ندوي بدلا من فيدمر.

وربما يدفع ياكين بإيمبولو في الهجوم بعدما استعاد اللاعب جاهزيته بعدما شارك على فترات في المباريات الماضية، بينما سيكون الاعتماد الرئيسي في وسط الملعب على خبرات تشاكا.

في المقابل، ستعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كاس العالم الأخيرة بعدما تعادل مع المنتخب السويسري في المباراتين اللتين جمعتهما بالتصفيات.

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في بطولة النسخة الحالية من البطولة، رفع لوتشيانو سباليتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بشق الانفس بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 / 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

ويعتمد سباليتي على الطريقة الدفاعية، التي يشتهر بها المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين في مقدمتهم جيانلويجي دوناروما، حارس المرمى، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليجريني.

ومن الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى سباليتي لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه الفريق.

ويغيب عن المنتخب الإيطالي في هذه المباراة ريكارد كالافيوري بسبب الإيقاف، وينتظر أن يتم الدفع بمدافع جديد بدلا منه.

وينتظر أن يدفع سباليتي بماتيا زاكايني، الذي أحرز هدف التعادل في مباراة كرواتيا الاخيرة، كما ينتظر أن يعود لتشكيلة الفريق فيديريكو كييزا وجيانلوكا سكاماكا وديفيد فراتيسي.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • موعد مباراة الاهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. سويسرا وإيطاليا يقصان شريط مباريات دور الـ16
  • الدوري النسوي تحت سن 13 ينطلق الجمعة
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • 25.2 مليون جنيه حصاد إيرادات "اللعب مع العيال"