وجه مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تحذيرا مهما للمواطنين، خاص بعلاج متحور كورونا الجديد، مشيرا إلى أن علاج المتحور الجديد يشبه علاج أي متحور آخر، ولا يوجد تغير في العلاجات التي يجري وصفها إلى مصاب فيروس كورونا أو أحد متحوراته، وعلى مصاب متحور كورونا الجديد عدم الحصول على أي علاج بدون استشارة الطبيب، تجنبا للإصابة بأي مضاعفات صحية.

علاج متحور كورونا الجديد

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن هناك بروتوكول لعلاج فيروس كورونا ومتحوراته، جرى تحديثه من قبل اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا من قبل، لافتا إلى أن هذا البروتوكول يجب أن يؤخذ بواسطة الطبيب فقط، ولا يجب الحصول عليها بشكل شخصي بدون الطبيب.

وشدد على أن «كل حالة مرضية تختلف عن غيرها، وفقا لتشخيص الطبيب، وكذلك عدد الجرعات التي يجري الحصول عليها، وهناك علاجات توصف لحالة وحالة أخرى لا يجري وصفها، لذلك لا يجب اللجوء إلى البروتوكول العلاجي بدون زيارة الطبيب، خاصة مرضى السكر والقلب والكلب وأصحاب الأمراض المزمنة بشكل عام».

دور اللقاحات والحماية من متحور كورونا الجديد

وأضاف المصدر: «متحور كوورنا الجديد لا يدعو للقلق؛ إذ أن حدة الإصابة به خفيفة للغاية، ولا تستدعى القلق، لكن الفترة الحالية تستدعي اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من الفيروسات التنفسية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل الأيدي، والالتزام بالبعد عن الزحام»، مشيرا إلى أهمية اللقاحات ودورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاج متحور كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد وزارة الصحة متحور كورونا الجديد فيروس كورونا متحور کورونا الجدید فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة

ناقوس خطر جديد يهدد العالم، حذرت منه منظمة الصحة العالمية بعد انتشار سلالة جديدة تحت اسم «kp.2» والتي تعد أحد فروع «jn.1» من متحورات كورونا الذي انتشر مؤخرًا وبث حالة من القلق، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عن هذه السلالة الجديدة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية في التقرير التالي..

6 معلومات عن سلالة KP.2 بعد انتشارها في أمريكا

أشارت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه في الآونة الأخيرة ظهرت سلالة جديدة من متحورات «كورونا»، والذي نتج عنها العديد من من المتحورات، منها KP.1.1، KP.2، وKP.3، والتي كانت المسئولة عن ظهور 40% من حالات الإصابة بكوفيد 19 في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

وتعمل سلالة KP.2 بدورها في زيادة كبيرة في عدد الحالات خاصة في فصل الربيع، بينما سلالة KP.3 تسهم في زيادة الإصابات مع بداية فصل الصيف، الأمر الذي يدفع إلى مراقبة كافة البيانات المتعلقة بالمتحورات، لتجنب انتشارها عالميًا لتفادي مدى خطورتها، إلى جانب استمرار فعالية اللقاحات التي تعمل على الوقاية من الإصابة بهذه المتحورات على المدى البعيد.

إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا، كشفت وفقًا لموقع «newsmedical life sciences»، بعض المعلومات الواردة عن سلالة KP.2 ويمكن تناولها فيما يلي:

متغير KP.2 وهو سليل سلالة JN.1. KP.2 أعلى انتشارً بمعدل 1.22 مرة من JN.1 . انتشار KP.2 سريعًا وقد وصل تردده إلى 20% في المملكة المتحدة اعتبارًا من أوائل أبريل 2024. يشير انتشار هذه السلالة إلى احتمالية أن تصبح هذه هي السلالة السائدة على مستوى العالم. تحتوي على 30 طفرة جديدة. من المحتمل أن تزداد فرص الإصابة لدى الفئات العمرية الأكبر من 19 عامًا.

مقالات مشابهة

  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • بغداد توجه دعوة "مهمة" لأصحاب المولدات بشأن أسعار التشغيل
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • عاجل - ترامب يوجه رسالة مهمة بشأن الانتخابات خلال المناظرة الرئاسية
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • الإمارات توجه رسالة حازمة للحوثيين: اتفاقية دفاعية قوية تربك الجماعة
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات