بغداد اليوم -  كربلاء


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط إسرائيلي في قطاع غزة

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن ضابطا في الجيش قتل جراء انفجار قنبلة يدوية خارج نطاق العمليات، في وقت سابق من هذا الصباح بقطاع غزة.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة العسكرية "فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث وتم تسليم إخطار إلى عائلته".

 

سموتريتش: إسرائيل ستفعل كل ما يمكن لمنع إقامة دولة فلسطينية إسرائيل .. عشرات الحريديم يتظاهرون قبالة قاعدة عسكرية احتجاجًا على تجنيدهم

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أسيرين اثنين "عن طريق الخطأ" على أيدي قواته خلال معارك قطاع غزة.

ألكسندر دانسيج وياجيف بوششتاب 

وأبلغ الجيش عائلتي ألكسندر دانسيج (76 عاما) وياجيف بوششتاب (35 عاما) بأنهما قد لقيا حتفهما وأنهما على الأرجح قتلا عن طريق الخطأ على يد قوات الجيش الإسرائيلي خلال معارك في خان يونس قبل بضعة أشهر.

 

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا

ارتفعت حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 27 شهيدا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت إلى أنه بالرغم من زعم جيش الاحتلال سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد عبر بيان صدر عن المتحدث باسمه بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا، ولم تمهل قوات الاحتلال المواطنين، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر؛ ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدا وإصابة العشرات.

من جانبه.. ناشد مجمع "ناصر الطبي" الواقع في خان يونس، المواطنين بضرورة التبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع؛ نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، مشيرا إلى أن هذا النقص في الدماء يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين.

وفي السياق ذاته.. استشهد، اليوم، مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت خيمة للصحفيين داخل مستشفى الأقصى في دبر البلح؛ ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. فتاة تنشر فيديو قائد سيارة يدهس أشخاصا بمشاجرة وتزعم أنه ضابط والداخلية ترد
  • التحقيق مع شاب خليجي متهم بالتحرش بفتاة داخل مول شهير بالتجمع
  • الأمن يكشف حقيقة مشاجرة ضابط شرطة داخل محطة وقود بأكتوبر
  • الداخلية تكشف حقيقة مشاجرة ضابط شرطة داخل محطة وقود
  • ضابط شرطة يعتدي على عمال محطة وقود.. أمن الجيزة يكشف التفاصيل
  • مقتل ضابط إسرائيلي في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط إسرائيلي في قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي في معارك قطاع غزة
  • مقتل ضابط اسرائيلي في معارك قطاع غزة
  • مقتل ضابط يمني أمريكي رميًا بالرصاص خلال أداء عمله بولاية ميشجن