السومرية العراقية:
2024-06-27@08:37:59 GMT

إيضاح مُفصّل لطقس العراق حتى بداية 2024

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

إيضاح مُفصّل لطقس العراق حتى بداية 2024

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى صحو في المنطقة الوسطى وأمطار خفيفة في المنطقة الجنوبية. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "غداً الأحد، سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى، وصحواً مع بعض الغيوم مع ضباب خفيف يزول تدريجياً في المنطقة الشمالية، وسيكون غائماً جزئياً مع فرصة زخات مطر خفيفة في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".



وأضافت أن "يوم الاثنين وهو بداية للعام الجديد 2024، سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى، وسيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الشمالية والجنوبية، أما درجات الحرارة ستكون مستقرة وهي مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشارت الهيئة إلى أن "طقس يوم الثلاثاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وسيكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشمالية من البلاد".

وأوضحت، أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء القادم، الطقس سيكون صحواً في المنطقتين الشمالية والوسطى من البلاد، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی فی المنطقة الجنوبیة فی المنطقة الوسطى

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناخ: صيف 2024 سيكون أشد سخونة عن العام الماضي

أكد الدكتور علي قطب، استاذ المناخ بجامعة الزقازيق، أن أعلى درجات الحرارة تكون في النصف الثاني من الربيع وثم فصل الصيف وتبدأ في الانكسار النصف الثاني من الصيف، موضحا أن تعرض الأرض في مصر لأشعة الشمس يصل لـ17 ساعة وتقل أو تزيد ساعة أو ساعتين.

وأضاف "قطب"، خلال مداخلة هاتفية مع "القاهرة والناس"، أن الموجات الحارة مستمرة حتى سبتمبر وأوائل شهر أكتوبر، موضحًا أن صيف 2024 أشد سخونة عن العام الماضي، وهي بسبب ظاهر تسمى النينو والأرصاد الجوية المصرية بها أجهزة يمكنها التنبؤ بحالة الطقس لعشرة أيام مقبلة ومن أعلى المستويات في الرصد على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المؤتمرات الدولية التي تعقد من أجل المناخ تشير لارتفاعات درجات الحرارة في الاعوام المقبلة ومن أهم الأسباب الاحتباس الحراري وهو عبارة عن تلوث الهواء نتيجة الاحتباس الحراري، وتؤكد المؤشرات ارتفاع الحرارة الشديد السنوات المقبلة، ونشهد ظواهر طبيعية عنيفة خلال الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مشددًا على أن هناك ارتباط بين الظواهر كالعواصف والأعاصير بدرجات الحرارة.

وأوضح أن المناخ عامل مشترك لكل المحاور ويجب أن يكون هناك خطة كما تلقيها المنظمة الدولية للأرصاد الجوية، وهناك مشروعات تقلل من الإحساس بدرجات الحرارة، مختتمًا حديثه قائلًا: "كلما ارتفعت درجات الحرارة في صعيد مصر تزيد هطول الأمطار على هضبة الحبشة وارتفاع منسوب مياه نهر النيل في مصر".

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • «الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • أستاذ مناخ: صيف 2024 سيكون أشد سخونة عن العام الماضي
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز