٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-17@04:44:35 GMT

مقاومة تعز للغزو الأيوبي .. بودكاست

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

مقاومة تعز للغزو الأيوبي .. بودكاست

دون أن تقف أمامهم أية قوة وما تبقى من حاميات بني مهدي لجأت إلى الجبال وأثناء توجههم بالجبال عمل الأهالي على رفع معنوياتهم وتشجعيهم على القتال والتصدي وبالفعل فأن الغزاة الأيوبيين تمكنوا من قطع المسافة بين زبيد وتعز واصطدموا بمقاومة عنيفة من قبل أبناء جبل صبر .. تفاصيل أوفى تجدونها في .. ( مقبرة الغزاة )  .

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني

قررت ادارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب والذي تنظمه مؤسسة «س» للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الاحتفاء بالمسرح الفلسطينى خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان دورة د.عايدة علام والتى تقام خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل المقبل بمحافظة قنا.

وقال الكاتب المسرحى بكرى عبد الحميد مدير المهرجان، إن الدورة التاسعة والتي تقام برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة ايزيس للاستشارات الهندسية و دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ستكون تحت شعار « المسرح.. مقاومة» والاحتفال بالمسرح الفلسطيني تضامنا مع نضال اهل غزة الابطال ضد العدو الصهيونى المحتل.

وأضاف أن هذا الاحتفاء يشمل عددا من الفعاليات منها إصدار كتاب عن تاريخ المسرح الفلسطيني للدكتور سيد علي والذي يتضمن معلومات وتواريخ تنشر لأول مرة في مصر وأيضا تكريم عدد من كبار فناني فلسطين منهم الفنان غنام غنام والذي يقدم العرض الفلسطينى " بأم عيني " لأول مرة في صعيد مصر وكذلك العرض الفلسطينى " حكايات من بلادي ' لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني بالإضافة الى عروض فلسطينية أخرى.

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان حققت نجاحا كبيرا بمشاركة 22 عرض مسرحي من إسبانيا ورومانيا والهند والبحرين والعراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

اقرأ أيضاًانطلاق الدورة 8 لمهرجان مسرح الجنوب بقنا

«جامعة أسيوط» تشارك فى النسخة السادسة لمهرجان مسرح الجنوب « كلميم الدولى بالمغرب »

«فئران السلطان» يفتتح عروض الشارع بمهرجان مسرح الجنوب بقنا (صور)

مقالات مشابهة

  • البكتريا المقاومة للأدوية قد تقتل 39 مليون شخص بحلول 2050
  • سبب مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • السودان: «مقاومة أبو قوتة»: مقتل «40» مدنياً خلال هجوم للدعم السريع بالمنطقة