شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بوتين ورامافوزا يناقشان هاتفيا مبادرة السلام الأفريقية بشأن أوكرانيا وصفقة الحبوب، وجاء في بيان الكرملين بمبادرة من الجانب الجنوب أفريقي، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس جمهورية جنوب أفريقي،ا سيريل .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين ورامافوزا يناقشان هاتفيا مبادرة السلام الأفريقية بشأن أوكرانيا وصفقة الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين ورامافوزا يناقشان هاتفيا مبادرة السلام...
وجاء في بيان الكرملين: "بمبادرة من الجانب الجنوب أفريقي، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس جمهورية جنوب أفريقي،ا سيريل رامافوزا. وشكر سيريل رامافوزا (الرئيس بوتين) على الترحيب الحار والمحادثة البناءة حول السبل الممكنة لحل الوضع حول أوكرانيا، خلال الزيارة التي قام بها زعماء وممثلو عدد من الدول الأفريقية إلى سان بطرسبورغ في يونيو (حزيران) الماضي".وفيما يتعلق باتفاقيات إسطنبول، شدد بوتين على أن "الالتزامات المنصوص عليها في مذكرة روسيا والأمم المتحدة ذات الصلة لإزالة العقبات أمام تصدير الأغذية والأسمدة الروسية لا تزال غير مستوفاة".تعقد القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي "روسيا - أفريقيا" يومي 27 و28 يوليو 2023، في سان بطرسبورغ.في 17 يونيو، التقى الرئيس الروسي مع وفد من القادة الأفارقة ضم رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، والرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس جزر القمر عثمان غزالي، ورئيس زامبيا هاكايندي هيشيليما، كما ضم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ومبعوثين لرئيسي أوغندا يوري موسيفيني، وجمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو.والمبادرة الأفريقية لحل الأزمة الأوكرانية تمس قضايا مثل الضمانات الأمنية، وحرية انتقال الحبوب عبر البحر الأسود، والإفراج عن أسرى الحرب وبدء المفاوضات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية

قال الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ إن الحلف لا يرى حاليا حاجة لمراجعة عقيدته النووية.

وأضاف ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" اليابانية: "لا يوجد تهديد مباشر في الوقت الراهن. لا يرى حلف شمال الاطلسي حاجة الى مراجعة عقيدته النووية".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية

وأشار ستولتنبرغ أيضا إلى أن عملية استبدال المقاتلات الأمريكية المستخدمة للردع النووي من "إف-16" إلى "إف-35" تستمر كالمعتاد".

في وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وأضاف بوتين أنه على وجه الخصوص، يجري تطوير قنابل نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "القوات النووية الاستراتيجية لروسيا دائما في حالة استعداد قتالي كامل، لذا فإن ما تفعله الدول الغربية الآن لا يزعجنا كثيرا، لكننا بالطبع نراقبه عن كثب".

 

المصدر: يوميوري

مقالات مشابهة

  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية