المناطق_متابعات

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /السبت/ تسجيل 56 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت هيئة الأركان – في بيان أوردته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية – أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.

. مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 74 غارة جوية ونفذت 84 ضربة بقذائف صاروخية، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية.

أخبار قد تهمك أوكرانيا: تعرض مدينتي خاركيف ولفيف لضربات روسية 29 ديسمبر 2023 - 10:41 صباحًا موسكو تعارض نقل المروحيات الروسية من الأرجنتين إلى أوكرانيا 29 ديسمبر 2023 - 10:00 صباحًا

وأوضح البيان أن القوات الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية

 

بحث رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية الفريق الركن فهد السلمان، أوجه التعاون والتكامل في المجال العسكري والتنسيق المشترك في سبيل تعزيز الأمن القومي والبحري ومكافحة الإرهاب.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره قادة المناطق العسكرية السبع وعدد من مدراء الدوائر وقادة القوات المشتركة، استعراض المستجدات على الساحة الوطنية والوضع الميداني على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل تصاعد الأعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية وداعمتها إيران.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز الدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية بما يُساهم في تعزيز جاهزية القوات للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية بكفاءة واقتدار ورفد قدراتها المختلفة في معركة الدفاع العربي المشترك واستعادة استقرار وأمن اليمن والمشاركة الفاعلة في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والعالمي.

  

ونوه الفريق بن عزيز، بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمستويات. معبرًا عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي فيما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق أمنهما واستقرارهما.

  

مقالات مشابهة

  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل
  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا