لبنان ٢٤:
2024-07-04@10:58:19 GMT

مخاوف من إفلاس قطاع حيويّ!

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

مخاوف من إفلاس قطاع حيويّ!

تسودُ مخاوف كثيرة في أوساط قطاع الصيدليّات من إتجاه الكثير منها للإفلاس وسط عدم وجود قدرة على الصمود إثر تدنّي نسبة أرباح المبيعات بشكلٍ كبير. وأشارت مصادر ناشطة في القطاع إلى أنَّ هناك كميات ضخمة من الأدوية التركية والإيرانية دخلت إلى لبنان في الآونة الأخيرة، وباتت مُنتشرة في مختلف المراكز المخصصة لتوزيعها أو بيعها، الأمر الذي أدّى إلى تراجع الطلب على الأدوية الموجودة في الصيدليّات.

وحذّرت المصادر من أنّ اللجوء إلى هذه الأدوية كونها مزوّر وكون بعضه لا يكون مُتناسباً مع الحالة الصحية للمريض، داعيةً المراجع المُختصة للتحرّك فوراً إنقاذاً للقطاع والعاملين فيه. كذلك، تحدّثت المصادر عن أنّ "المتاجرين" بالأدوية التركيّة والإيرانية كُثر، وهي خطوة تساهم في مدّهم بالأرباح كون الأسعار التي تُفرض على تلك الأصناف من الأدوية باهظة مقارنةً بتكلفتها الأساسيّة. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، التوترات الحدودية الحالية في جنوب لبنان جراء تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، بأنها "صدى للمآسي في قطاع غزة". 

وأضاف ميقاتي، خلال فعالية في بيروت، الأربعاء، بعنوان "لبنان الدور والموقع بين الانتهاكات الاسرائيلية والمواثيق الدولية": "ما يشهده جنوب لبنان حاليًا من أحداث، وإن اعتُبرت في العمق صدىً للمآسي في قطاع غزة، ليست في حقيقتِها سوى نتيجةٍ لتفاقم اعتداءات إسرائيل على السيادة الوطنية".

ودعا ميقاتي المجتمع الدولي إلى "وضع حد" لـ"العدوان التدميري" على لبنان، قائلا: "بادرت شخصيًا منذ اندلاع أحداث غزة إلى إطلاق النداءات العلنية للحفاظ على الهدوء ولضبط النفس على الحدود الجنوبية، ووجَّهتُ التحذيرات، من تمدد الحرب التدميرية في غزة إلى جنوب لبنان، ومنه إلى المنطقة".

وأكد ميقاتي على أنه "لا اتفاق سلام يستطيع أن يحيا إلا بضمان حق العودة للفلسطينيين، جميع الفلسطينيين"، مشددًا على أنه "كل محاولة لتجاوز (إقامة دولة فلسطينية) ستؤدي إلى مزيد من الأزمات في الشرق الأوسط والعالم".

مقالات مشابهة

  • هل تستطيع المعارضة تطويق حزب الله في مجلس النواب؟
  • التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن
  • إدارة الصيدلة بقنا تُعلن عن حاجتها لتعيين مفتشي صيادلة
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • الحرب الاعلامية ستتصاعد!