سرايا - قالت وسائل إعلام عبرية إن مجلس الحرب "الإسرائيلي" يدرس مقترحا للإفراج عن نحو 50 رهينة في غزة مقابل هدنة لمدة شهر في القطاع.


وأضافت القناة 12 العبرية أن مجلس الحرب ناقش الخميس مقترحا قطريا للإفراج عن 40 إلى 50 أسيرا "إسرائيليا" في غزة مقابل تهدئة تستمر لمدة شهر كامل في القطاع.



وأشارت القناة إلى أن المقترح القطري يشمل أيضا الإفراج عن أسرى فلسطينيين من ذوي الأحكام العالية في السجون الإسرائيلية في إطار صفقة التبادل.



وذكرت أن هناك مرحلة ثانية تبدو أكثر تعقيدا لم يكشف عن تفاصيلها بعد، لكنها تتضمن بحسب التقديرات دعوة لتسوية انسحاب إسرائيل من قطاع غزة.

كما أفادت بأن حماس وتل أبيب لم تردا على المقترح بعد لكن الوضع يبدو أفضل من ذي قبل، وفق تعبيرها.

هذا أكدت القناة العبرية بأن رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو منع حضور رئيسي الموساد والشاباك مناقشة أمنية حول العمليات في قطاع غزة مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مما يشير إلى حالة التخبط والخلاف الداخلي في القيادة "الإسرائيلية".

وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ85 مع استمرار القصف "الإسرائيلي" المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، فيما يتزايد منسوب التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

وتجاوز عدد الشهداء في القطاع الـ21 ألفا وأكثر من 55 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أكثر من 500 جندي في معارك قطاع غزة.-(RT)
إقرأ أيضاً : حاول الدفاع عن أبنائه من ذوي الإعاقة .. توثيق إعدام الاحتلال لمسنّ فلسطينيّإقرأ أيضاً : توثيق تدمير "إسرائيل" 200 موقع أثري من أصل 325 في غزةإقرأ أيضاً : فرنسا تطالب بوصول المساعدات إلى غزة دون قيود


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس غزة شهر مجلس غزة شهر الوضع رئيس غزة الدفاع غزة لبنان القطاع إصابة الاحتلال فرنسا الوضع لبنان مجلس إصابة الدفاع غزة الاحتلال رئيس القطاع شهر قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في أسرع وقت

سرايا - أصدرت الرئاسة الفرنسية بيانا طالبت فيه تل أبيب بإنهاء عملياتها العسكرية في أسرع وقت ممكن. وأشار البيان إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أصدر تعليمات لوزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، بالسفر إلى الشرق الأوسط لإجراء مشاورات بشأن وقف التصعيد في لبنان وقطاع غزة.

وأكد البيان أن القوات الفرنسية شاركت في صد الهجوم الصاروخي الأيراني الأخير على إسرائيل بهدف وقف التصعيد في المنطقة.


وكان وزير الدفاع البريطاني جون هيلي قد أعلن أن القوات البريطانية لعبت دورا الليلة في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

وأعلنت هيئة الأركان الإيرانية في بيان لها أنه في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة لإسرائيل في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا.

وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة "إكس" من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلاما".

كما أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: "ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ".

إقرأ أيضاً : 55 شهيدا و156 مصابا في هجمات إسرائيلية بأنحاء لبنان الثلاثاءإقرأ أيضاً : في أريحا .. شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناًإقرأ أيضاً : بعد الضربات الإيرانية .. جلسة طارئة لمجلس الأمن الأربعاء

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتم
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • ما حقيقة اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص؟
  • فرنسا تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في أسرع وقت
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة