صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد باكو تتهم انفصاليي قره باغ بتهديد الملاحة الجوية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي علما أذربيجان وأرمينيا أرشيف السبت 15 يوليو 2023 16 20اتهمت أذربيجان اليوم السبت، .، والان مشاهدة التفاصيل.

باكو تتهم انفصاليي قره باغ بتهديد الملاحة الجوية

علما أذربيجان وأرمينيا (أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 16:20

اتهمت أذربيجان اليوم السبت، الانفصاليين الأرمينيين في ناغورني قره باغ بالتشويش على طائرات الركاب العابرة لأجوائها، فيما من المنتظر عقد جولة مفاوضات بين باكو ويريفان في بروكسل.

وزارة الدفاع الأذربيجانية، أن الانفصاليين الأرمينيين يبثون ترددات لاسلكية للتشويش على أنظمة تحديد المواقع العالمية لشركات الطيران المحلية والأجنبية التي تحلق في أذربيجان، وأشارت في بيان إلى أن "هذه الحوادث تشكل تهديداً خطيراً على سلامة الطيران".

وفي 13 يوليو(تموز) الجاري، واجهت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأذربيجانية كانت متجهة إلى مدينة فيزولي، في ناغورني قره باغ، عطلاً في نظام تحديد المواقع العالمي بسبب تشويش مفترض، بحسب هذا المصدر، ورفضت السلطات الانفصالية الأرمينية هذه الاتهامات ووصفتها بأنها "محض افتراء".

Information of the #AzerbaijanDefenseMinistry

https://t.co/Ix4aa7TZoP

— Azerbaijan MOD (@wwwmodgovaz) July 15, 2023

ومن المقرر أن يلتقي رئيس أذربيجان إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في بروكسل اليوم، لإجراء جولة مفاوضات جديدة.

وتتنازع الجمهوريتان السوفياتيتان السابقتان السيطرة على ناغورني قره باغ منذ أواخر ثمانينات القرن الماضي، ما أدى إلى حربين شهدت ثانيتهما العام 2020 هزيمة القوات الأرمينية وتحقيق أذربيجان مكاسب ميدانية، ومنذ ذلك الحين، أصبح العبور بين ناغورني قره باغ وأرمينيا ممكناً عبر طريق وحيد، هو ممر لاتشين.

Azerbaijan says Karabakh separatists ‘pose threat’ to flights#ARYNews https://t.co/vFuquKfmJd

— ARY NEWS (@ARYNEWSOFFICIAL) July 15, 2023

وأعلنت أذربيجان الثلاثاء الماضي تعليق حركة التنقل في الممر، متهمة الصليب الأحمر الأرميني بالقيام بعمليات تهريب. لكن المنظمة تمكنت من استئناف عمليات إجلاء المرضى من ناغورني قره باغ أمس الجمعة.

وتحذر أرمينيا المجتمع الدولي من احتمال حدوث أزمة إنسانية خطيرة في هذه المنطقة الانفصالية منذ ديسمبر(كانون الأول) الماضي، بسبب نقص المواد الغذائية والأدوية الناجم عن قيود على حركة المرور في ممر لاتشين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عصر اليوم.. حزب الله يستهدف موقع راميا

أعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه وبعد مراقبة ومتابعة لقوة إسرائيلية ولدى دخولها إلى موقع راميا، استهدفها عناصر الحزب يوم الأحد 29-09-2024  بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة.   

مقالات مشابهة

  • لبنان يعلن إعادة فتح الأجواء واستئناف الملاحة الجوية
  • اضطراب حركة الملاحة الجوية في عدة دول بعد الهجوم الإيراني
  • إيقاف الملاحة الجوية العراقية
  • العراق يعلق حركة الملاحة الجوية بالتزامن مع القصف الإيراني على إسرائيل
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • عصر اليوم.. حزب الله يستهدف موقع راميا