توفر عدد من الهيئات الحكومية، خلال الفترة الحالية فرص متعددة للحصول على شقة في مشروعات كثيرة ضمن الإسكان المتوسط والفاخر،  لزيادة تنوع المستفيدين من الوحدات السكنية وفقا لمستواهم المادي.

بـ410 آلاف جنيه في 8 محافظات وبالتقسيط المريح..موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي شرط وحيد وحزمة بقدونس.. كواليس زواج سامح الصريطي والمطربة حنان 43 وحدة جاهزة في حلوان

المشروع الأول، يطرحه الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، التابع لوزارة الإسكان، حيث تتواجد الشقق في المجمع السكني بمحافظة القاهرة بمنطقة حلوان، ويتم طرح كراسات الشروط في مقر الجهاز بحلوان.

شقق حلوان

ويصل عدد الشقق لـ43 وحدة سكنية، جاهزة للاستلام خلال شهر فبراير 2024 كاملة المرافق، على أن تكون الوحدات نصف تشطيب، وتتواجد بالمجاورة الأولى بالمجتمع السكنى الجديد ، أطلس ، حلوان.

مساحة وسعر الوحدة

أكد الجهاز، أن الوحدات تأتي بمساحات تتراوح من 67 مترا، حتى 96 مترا، حيث تم طرح كراسة الشروط في مقر الجهاز بحلوان.

شقق جهاز حلوان

سجل سعر المتر 7475 جنيها حتى 7549 جنيها، فيما سجلت الشقة الـ90 مترا 686 ألف جنيه، فيما وصلت الشقة الـ 67 مترا 507 آلاف جنيه، كما سجلت الشقة الـ 96 مترا 727 ألف جنيه.

أسرع دليفري في مصر ينقذ موديست.. الفرنسي يفطر على هدف ببطولة السوبر حسم صفقة الموسم.. ماذا فعل الأهلي مع فيوتشر خلال 27 لقاء؟ شقق صندوق التنمية الحضارية

المشروع الثاني، وهو شقق صندوق التنمية الحضارية، التي تتواجد في 8 محافظات ويستمر التقديم حتى يوم 31 ديسمبر، وتتواجد الشقق في محافظات القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية.

شقق صندوق التنمية الحضاريةأسعار الشقق

تبدأ الأسعار من 760 ألف جنيه وحتى مليون و300 ألف، فيما تصل أخرى لـ 3 ملايين وحتى 4 مليون و600 ألف جنيه.

وتتمثل أنظمة السداد في دفع 15% من قيمة الوحدة مقدم حجز، على أن يتم تقسيط باقي ثمن الشقة على 5 سنوات بدون فوائد.

طريقة الحجز

خصص صندوق التنمية الحضرية رقم خط ساخن للمشروع، وهو 15444؛ وذلك بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع، بما في ذلك أنظمة الدفع وتسهيلاتها.

جيرارد كلمة السر.. ما النادي السعودي المزاحم لاتحاد جدة بصفقة محمد صلاح؟ طوارئ بـ ليفربول.. محمد صلاح يضع الريدز في ورطة بسبب أمم أفريقيا شقق الإسكان المتميز

المشروع الثالث، وهو شقق الإسكان المتميز، حيث يتم طرح 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، موزعة على مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح بين 63 و93 مترا.

شقق الإسكان المتميز

الوحدات المطروحة ستكون بنظام أسبقية الحجز عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان www.hdb-reservation.com، والذي أتاح كراسة شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

1 - مدينة العبور الجديدة

تضم مدينة العبور الجديدة شقق بمساحات 89 و92 مترا مربعا، بسعر 7245 جنيها للمتر، وبمقدم 60 ألف جنيه.

شقق العبور

وسجلت الشقة الـ 90 مترا 684 ألف جنيه، يتم سداد 60 ألف جنيه جدية حجز، ثم استكمال مقدم جدية الحجز لـ 20%، حيث يتم سداد 87 ألف جنيه، ثم وقت العاقد يتم سداد 68 ألف جنيه.

2- مدينة أسيوط الجديدة

في مدينة أسيوط الجديدة تكون المساحة 63 متر وهي مساحة موحدة لكل الوحدات، وسجل سعر المتر 6520 جنيه، حيث بلغت قيمة الوحدة 410 ألف جنيه، وجدية الحجز 50 ألف جنيه.

شقق مدينة أسيوط الجديدة

ويتم بعد التخصيص استكمال مقدم جدية الحجز لـ 20%، حيث يتم سداد 38 ألف جنيه، ثم وقت الاستلام يتم سداد 41 ألف جنيه.

وبالتالي يكون المتقدم سدد 30% من ثمن الشقة ويتبقى 70% يتم السداد على 3 إلى 7 سنوات ويكون القسط الربع سنوى لو السداد على 3 سنوات 35 ألف جنيه، ولو السداد على 5 سنوات يكون 25 ألف جنيه، وعلى 7 سنوات يكون 21 ألف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الهيئات الحكومية الوحدات السكنية وزارة الاسكان صندوق التنمية الحضارية شقق الإسكان المتميز صندوق التنمیة شقق الإسکان ألف جنیه یتم سداد

إقرأ أيضاً:

الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاشتراطات الخاصة بحجز شقق الإسكان التعاوني المقرر طرحه في 5 مدن جديدة، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل.

وتطرح شقق الإسكان التعاوني في 5 مدن جديدة هي "بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر، القاهرة الجديدة، السويس الجديدة"، في الـ10 من يوليو المقبل.

شروط حجز شقق الإسكان التعاوني

1- يتم فتح باب شراء كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، حتى يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

2- يتم تقديم الإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصياً أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري.

3- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها ويستثنى من ذلك من سدد ثمن الوحدة بالكامل، حيث يختار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين 19 يوليو المقبل حتى الأحد 8 سبتمبر المقبل.

4- يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

5- من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.

6- يحظر على المنتفع التصرف في الشقة بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية صريحة من الهيئة ووفقا للقواعد والشروط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن مع التزامه باستخراج كافة التراخيص والتصاريح الإدارية اللازمة، وفي حال مخالفة ذلك يفسخ العقد فورا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي في هذا الشأن.

7- في حالة الفوز بوحدة سكنية يتم تقديم شيكات بنكية بقيمة الأقساط المستحقة عن الوحدة عند التعاقد.

8- في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه +1% مصروفات إدارية.

9- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

10- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
  • بمقدم 81 ألف جنيه.. تفاصيل طرح شقق «الإسكان» في 5 مدن بالتقسيط على 7 سنوات
  • شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش