سرايا - طالب السفير الفرنسي والممثل الدائم لدى الامم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، بتسليم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى المدنيين في قطاع غزة مع ضمانات الوصول دون قيود.

وأعرب دي ريفيير في كلمة له امام مجلس الامن اليوم، عن “قلق بلاده العميق” إزاء الأزمة الإنسانية في غزة مشددا على ضرورة ان تكون “الأولوية للتنفيذ الفوري لوقف دائم لإطلاق النار، بمساعدة جميع الشركاء الإقليميين والدوليين”.



وشدد المسؤول الفرنسي على ضرورة تنفيذ القرارين اللذين اتخذهما مجلس الأمن مؤخرا بشأن غزة مضيفا، ان فرنسا تؤكد ضرورة “تطبيق القانون الإنساني الدولي في جميع الظروف ومن قبل الجميع”.

وأشار الى أن بلاده ستظل منخرطة بشكل كامل في الجهود الإنسانية لصالح السكان المدنيين في قطاع غزة مُذكرا ان “مجلس الأمن لا يمكن أن يقتصر على معالجة “أعراض” الأزمة” وشدد في الوقت نفسه على أهمية حل الدولتين.
إقرأ أيضاً : “الأورومتوسطي”: جيش الاحتلال ينهب منازل الفلسطينيين في غزةإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يتلقى إحاطة بشأن الوضع في فلسطينإقرأ أيضاً : الدنمارك ترسل سفينة حربية إلى البحر الأحمر




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة مجلس الامن غزة مجلس غزة فرنسا غزة الامن فرنسا الوضع مجلس اليوم غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار.

ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضا.

يذكر، أن تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • كنا قريبين من صفقة تبادل - مصر: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة