???? مجموعات تتهم مجموعات أخري داخل المليشيا، بأنها لم تشارك في معارك شرق مدني قبل السقوط، وفي نفس الوقت هي التي كان لها نصيب الأسد من غنائم ولاية الجزيرة، والتي قاتلت لم تجد شيئا تنهبه.

???? وخلافات أخري بين مجموعة كيكل ومجموعات أخري من المليشيا نهبت مناطق في الجزيرة، كان كيكل تعهد لساكني تلك المناطق بحمايتهم وحماية ممتلكاتهم.

???? كيكل طالب مجموعات نهبت بعض المناطق بإرجاع المنهوب، فرفضت قيادات تلك المجموعات إرجاع مانهبوه، تحت ذريعة هذه غنائم حرب، والعايز يرجعا يجي يرجعا بي سلاحو.
???? قيادة مليشيا الدعم السريع تفشل في الإحتواء والسيطرة على مجموعات كثيرة منتشرة في ولاية الجزيرة ومارست عمليات نهب وسلب واسعة وكبيرة.
???? جراء ذلك قيادة المليشيا أوقفت تقدم قواتها في سنار والنيل الابيض.

???? البيشي أحد أبناء النيل الأزرق ويقاتل مع المليشيا بقوات تتبع له ومن مناطقه، يدخل في خلافات مع قيادة المليشيا بسبب إيقاف القيادة التقدم نحو سنار والنيل الأزرق، وهو كان أكثر المتحمسين لدخول سنار والنيل الأزرق.

???? عموما ومع إستمرار عمليات النهب والسلب الكبيرة التي تحدث في ولاية الجزيرة، تتوسع الخلافات بين مجموعات مليشيا الدعم السريع، كيكل, البيشي, الكسابة, المستنفرين, وغيرها ،، تحرك من غير أوامر، عصيان أوامر إنسحاب، خيانة وخذلان وغيرها من الإتهامات المتبادلة بين المجموعات، وقيادة المليشيا تحاول السيطرة والتكتم على هذه الخلافات العميقة التي أظهرت حجم التباين بين هذه المجموعات.

???? أخيرا .. مليشيا الدعم السريع وإن إدعت القوة والتماسك، فقد بات واضحا أنها تحمل في داخلها بذور فناءها، سيحدث هذا طال الزمن أم قصر.

** متداول

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ملیشیا الدعم السریع ولایة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة

 

التغيير: سنجة

هنأ رئيس هيئة الأركان، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، في بيان اليوم الأحد، قوات الفرقة السابعة عشر مشاة بمدينة سنجة، قائدا وضباط صف وجنود على صمودهم أمام ـ”محاولات قوات الدعم السريع الاعتداء على مدينة سنجة الآمنة واستبسالهم في الدفاع عنها”.

وشهدت مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار يوم أمس السبت، هجوما للدعم السريع انتهى حسب إعلانها بسيطرة قواتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد الركن نبيل عبد الله، في بيان اليوم، إن القوات المسلحة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، لا تزال صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية.

إلى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قرشي، إن “قوات الدعم السريع سجلت، السبت، نصراً جديداً في سِفر انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”.

وأضاف في بيان: “بسطت قواتنا سيطرتها التامة على عاصمة ولاية سنار بعد أن ألحقوا هزيمة مذلة بمليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية وما يسمى بقوات الدفاع الشعبي”.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

 

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع مدينة سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح
  • الجيش السوداني ينفي سيطرة الدعم السريع على عاصمة ولاية سنار
  • الجيش السوداني يعلن القتال في سنجة وسط البلاد وسط موجة نزوح  
  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • هيئة الأركان تهنئ الجيش بالصمود في سنجة.. والدعم السريع تؤكد السيطرة
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في موية بالسودان
  • وزارة الصحة: مليشيا الدعم السريع اغتالت استشاري التخدير بمستشفى الحصاحيصا