البوابة:
2024-07-12@18:32:00 GMT

كيف تقول لا للهدايا والدعوات إلى الحفلات بأدب

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

كيف تقول لا للهدايا والدعوات إلى الحفلات بأدب

البوابة - مع اقتراب موسم الحفلات وسهرات رأس السنة الجديدة، نتلقى جميعًا دعوات وهدايا متعددة ولكن تذكر أن هذه دعوة وليست أوامر بالتواجد هناك. بالطبع هذا الشخص يريدك أن تكون هناك، لكن تذكر دائمًا أن هناك طريقة لطيفة لرفض الدعوة أو الهدية. ومع ذلك، فإن المفتاح هو السماح للشخص بمعرفة ما إذا كنت ستقبل الدعوة أو الهدية وتنفذ العملية بشكل معقول.

لدينا دليل بسيط لك للقيام بذلك.

كيف تقول لا للهدايا والدعوات إلى الحفلات بأدب

كن شاكراً وصادقاً
كن دائمًا ممتنًا لإتاحة الفرصة لك لتلقي الدعوة وأخبرهم أنك تشعر بالفخر لأنهم يفكرون فيك بدرجة كافية لإرسال الدعوة. في هذه العملية، كن صادقًا دائمًا مع السبب ولا تختلق أعذارًا كاذبة لعدم قدرتك على الظهور في الحدث. وفي الوقت نفسه، لا تدخل في التفاصيل أو تخبرهم أن لديك خططًا أخرى. الحد الأدنى من جلسات الشكر مع الصدق يكفي.
لا تتجاهل الدعوة أبدًا
لا تتجاهل الدعوة أو تضعها جانبًا. يحتاج المضيف إلى معرفة ما إذا كنت ستكون هناك أم لا. التجاهل تظهر الدعوة أنك لا تتمتع بالأخلاق السليمة وبالتالي قد يتم استبعادك من قائمة المدعوين للحفلة التالية. بمجرد أن تعلم أنك لن تتمكن من الذهاب، أخبر الشخص بأن معظم الأحداث تتطلب التخطيط والميزانية، وأن عدد الموظفين مهم دائمًا.
اسأل دائمًا عن وقت مختلف
إذا كانت الدعوة حصرية لك ولكنك غير قادر على تلبيتها فوراً فأطلب من الشخص دعوة أخرى. ولكن إذا كان مجرد اجتماع بين شخصين أو ثلاثة أشخاص، إذن اطلب منهم وقتًا آخر، ثم ضع الخطة والتزم بها. يُظهر هذا دائمًا أنك مهتم بلقاء ما، ولكن بسبب جدول أعمالك المزدحم أو بسبب رفضك هذه المرة. لكن اجعل هذا السؤال ضروريًا أثناء محادثتك.
لا تبالغ في الشرح
إذا لم تتمكن من قبول الهدية أو الدعوة، فما عليك سوى رفضها وإعطاءهم سبب واضح وفي صلب الموضوع. القيام بخلاف ذلك
والمبالغة في الأسباب تجعل الأمر يبدو وكأنك تحاول التهرب فقط. وفي حالة رفض الهدية افعل أيضًا نفس الشيء نقدر ونشكر العرض ولكن بأدب.

المصدر: تايمز اوف انديا

اقرأ أيضاً:

نصائح لتجنب الإفراط في شرب الكحول ليلة رأس السنة

5 أفكار لإعادة تدوير هدايا عيد الميلاد

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حفلات سهرات رأس السنة هدايا التاريخ التشابه الوصف دائم ا

إقرأ أيضاً:

علامتان في العين تشير إلى إصابتك بـ سرطان الرئة

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية  إن سرطان الرئة يصيب كبار السن وهو نادر لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، وأكثر من أربعة من كل 10 أشخاص مصابين بسرطان الرئة يبلغون من العمر 75 عامًا أو أكثر.

 

ويُطلق على سرطانات الجزء العلوي من الرئة أحيانًا اسم أورام البانكوست، ويمكن أن تؤثر على أعصاب معينة في العين وجزء من الوجه، مما يسبب مجموعة من الأعراض تسمى متلازمة هورنر.

 

قد تشمل العلامات تدلي أو ضعف أحد الجفن العلوي، وحدقة أصغر في نفس العين، وتعرق قليل أو معدوم على نفس الجانب من الوجه، ويمكن أن تسبب أورام البانكوست أحيانًا ألمًا شديدًا في الكتف.

 

تقول الخدمة الصحية الوطنية  :"لا يسبب سرطان الرئة عادةً أعراضًا ملحوظة حتى ينتشر عبر الرئتين أو أجزاء أخرى من الجسم وهذا يعني أن تشخيص هذه الحالة ليس جيدًا مثل العديد من أنواع السرطان الأخرى."

 

ويجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أعراض بما في ذلك السعال المستمر، أو سعال الدم، أو ضيق التنفس المستمر، قد تشمل العلامات أيضًا التعب غير المبرر وفقدان الوزن أو الألم عند التنفس أو السعال.

 

قد يقوم طبيبك بإجراء فحوصات دم روتينية ويجد أن لديك عددًا مرتفعًا من الصفائح الدموية، مما قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الرئة.

 

إن اكتشاف سرطان الرئة في وقت مبكر يمكن أن يعني أنه من الأسهل علاجه، لذلك إذا لاحظت أي تغييرات، قم بفحصها من قبل طبيبك العام في أقرب وقت ممكن.

 

ما هو سرطان الثدي؟

سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين ورئتاك عبارة عن عضوين إسفنجيين في صدرك يسحبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

 

سرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

 

الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، رغم أن سرطان الرئة يمكن أن يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي دخنتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العراقي: هناك موافقة مبدئية على مبادرتنا لعقد لقاء بين رئيسي سوريا وتركيا ولكن لم يحدد موعد الاجتماع بعد
  • الأب لحظي: الجحود: أَنْتَ هُوَ الرَّجُلُ!
  • هل هناك فرق بين الجيش والجنجويد؟
  • سر علاقة لامين يامال الخاصة بجدته المغربية
  • علامتان في العين تشير إلى إصابتك بـ سرطان الرئة
  • ماذا هناك ؟!
  • عاجل.. وكيل قندوسي يفجر مفاجأة حول عودته إلى الأهلي
  • وكيل قندوسي: نسبة الاستمرار مع الأهلي 50% واللاعب يريد المشاركة بشكل أساسي
  • صورة نادرة لمعهد امام الدعوة بدخنة بالسبعينات الميلادية
  • كاتبة صحفية من باريس: احتمالية تغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية