شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وزير الزراعة يؤكد التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين في قرية أم صفا، جانب من جولة وزير الزراعة في قرية أم صفا رام الله دنيا الوطنأكد وزير الزراعة رياض عطاري، التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين في قرية أم صفا شمال .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الزراعة يؤكد التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين في قرية أم صفا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الزراعة يؤكد التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين...
جانب من جولة وزير الزراعة في قرية أم صفا رام الله - دنيا الوطنأكد وزير الزراعة رياض عطاري، التزام الحكومة بدعم صمود المواطنين في قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله والتي تتعرض لاعتداءات يومية من قبل المستوطنين الذين يحاولون تثبيت بؤره استيطانية على أراضي القرية ويمارسون الاستيطان الرعوي الممنهج. وكان المستوطنون قد نفذوا عدة عمليات حرق لبعض البيوت قبل أسبوعين والاعتداء على السكان مما أدى إلى استشهاد الشاب عبد الجواد حمدان صالح من قرية عارورة على أراضي القرية.

وتفقد عطاري خلال جولة ميدانية قام بها مع طاقم من الوزارة كافة الأراضي المستهدفة واطلع على الاحتياجات المطلوبة، وخلال اجتماعه مع المجلس المحلي للقرية تسلم عطاري قائمة الاحتياجات الزراعية المطلوبة.

وأكد استعداد الوزارة لتوفير الاحتياجات بهدف تعزيز صمودهم من طرق زراعية واستصلاح وتأهيل وحماية للأراضي المستهدفة واحتياجات لوجستية أخرى.

وقد شارك في الجوله وكيل مساعد الموارد الطبيعية م. حسام طليب ومدير عام الخدمات الزراعية م. إيمان جرار ومدير عام مديرية زراعة رام الله والبيرة، م.احمد لافي و م. مالك فاخوري وم. معتز حمدان وعدد آخر من الموظفين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رام الله

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا الجمعة القادمة

تفتتح وزارة الأوقاف المصرية يوم الجمعة القادمة 14 مسجدًا في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، منها 10 مساجد إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا.

وزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير بعدد من مساجد القاهرة .. صور الأزهري يبحث مع رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ سبل بوزارة الأوقاف

ووصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2024م حتى تاريخه 52 مسجدًا منها 44 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و8 مساجد صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 26/ 7 / 2024م عدد 12133 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 18 مليارًا و848 مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة.

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:


مديرية أوقاف البحيرة
1. مسجد الإيمان - قرية رياض القصاب – مركز أبو حمص
2. مسجد الشاعر – قرية كوم الفرج – مركز أبو المطامير 
3. المسجد القبلي – قرية كفر عثمان – مركز شبرا خيت 
4. مسجد السلام – قرية الحماد – مركز رشيد
5. مسجد الشرقية الكبير – مركز أبو حمص
6. مسجد الهدى – الحمره – الهلباوي – سيدي غازي – مركز كفر الدوار

مديرية أوقاف الأقصر
7. مسجد العطاوين البغدادي – البياضية
8. مسجد الحاجة بخيتة – بند إسنا

مديرية أوقاف أسيوط
9. مسجد أولاد بشير – نجع سويلم – ديروط

مديرية أوقاف الغربية
10. مسجد الحداد – بسيون

ثانيًا: مساجد الصيانة:


مديرية أوقاف قنا
1. مسجد حاجر الدهسة البحري – العركي – فرشوط
2. مسجد عمر بن الخطاب – عزبة سيسبان – الكوم الأحمر – فرشوط
3. مسجد رسلان – الكوم الأحمر – فرشوط
4. مسجد الرحمن – نجع شاهين – الدهسة – العركي – فرشوط

وعلى صعيد آخر؛ حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان: مِنْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ (1) "صِلَةُ الرَّحِم بَابٌ عَظِيمٌ مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ".

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى أن تكون قضية صلة الرحم مدخلًا يبيِّن لجمهور المسجد أبوابًا خفية يفتح الله بها أبواب الرزق الواسع.


وأضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تؤكد أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية نبيلة، وأن صلة الرحم من أهم أسباب الرزق الخفية، وأن الإنسان ينال بصلة الرحم رزقي الدنيا والآخرة.

مقالات مشابهة

  • بدعم وتوجيه منصور بن زايد.. تدشين منصة بيانات الزراعة والأمن الغذائي لإمارة أبوظبي
  • ‏ألمانيا تعلن حظر جماعة مرتبطة بإيران ومتهمة بدعم حزب الله
  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قرية أرطاس في بيت لحم
  • الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا الجمعة القادمة
  • محافظ الفيوم يؤكد على حل مشكلة دفعة 312 تعيين وزارة الزراعة وصرف مستحقاتهم
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • اطلع على التوجهات الإستراتيجية للهيئة.. أمير القصيم ينوه بدعم القيادة للتحول الرقمي
  • الحراك المدني في الشمال كرّم وزير الثقافة المرتضى: لا شيء يسمو على صمود الجنوبيين وبطولاتهم
  • بعد تلقيه شكاوى.. محافظ أسيوط يجري جولة لمتابعة التزام السائقين بالأجرة المحددة
  • محافظ أسيوط يجري جولة مسائية لمتابعة التزام سائقي التاكسي والسرفيس بالأجرة المحددة