وافقت سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية على خطة لشراء طائرات مروحية جديدة للعمليات البحرية من الخارج، لتحل محل أسطول المروحيات البحري المتقادم، حسبما ذكرت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية.

ووافقت لجنة تعزيز مشروع الدفاع يوم الجمعة على الخطة الاستراتيجية الأساسية للمشروع بقيمة 2.87 تريليون وون (2.23 مليار دولار أميركي) من عام 2025 إلى عام 2032، لاستبدال المروحيات القديمة من طراز "لينكس"، وفقا لإدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي.

أخبار ذات صلة سون يدخل كأس آسيا بـ «العطش 64»! الثلوج تغطي سول عاصمة كوريا الجنوبية

وقالت الإدارة إنه من المتوقع أن تعزز المروحيات الجديدة قدرات السفن البحرية المضادة للغواصات والسفن السطحية، وستعمل على الرد على التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية التي تطلقها كوريا الشمالية من الغواصات.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مسؤول دفاعي قوله إن الطائرة المروحية "ام اتش60-آر" من إنتاج شركة الطيران الأميركية "لوكهيد مارتن" والمروحية "ان اتش- 90" من إنتاج شركة "إن إتش" الفرنسية للصناعات هما المرشحتان للمشروع.

 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تجلي 96 مواطنا من لبنان وسط تصاعد التوترات في المنطقة

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن طائرة عسكرية أعادت 96 مواطنا من لبنان، اليوم السبت، في أول عملية إجلاء وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية في نسختها بالإنجليزية، أن طائرة النقل العسكرية هبطت في قاعدة سول الجوية بعدما غادرت الطائرة العسكرية بيروت بعد ظهر أمس، مضيفة: «ستستمر حكومتنا في مراقبة الوضع في لبنان والشرق الأوسط عن كثب لضمان سلامة مواطنينا، وسنتخذ جميع التدابير اللازمة لحمايتهم».

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك حوالي 110 كوريين في إيران و480 آخرين في إسرائيل.

كان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول قد أصدر أوامره، الأربعاء الماضي، بإرسال طائرات نقل عسكرية على الفور لإعادة المواطنين الكوريين الجنوبيين إلى بلاده.

وقال مسؤول في الوزارة، شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه حتى يوم الأربعاء الماضي، كان هناك حوالي 130 مواطنا في لبنان، باستثناء الدبلوماسيين وعائلاتهم.

مقالات مشابهة

  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • كوريا الجنوبية تجلي 96 مواطنا من لبنان وسط تصاعد التوترات في المنطقة
  • كوريا الجنوبية تجلي عددا من رعاياها من لبنان وسط تصاعد التوترات
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم