القضية الفلسطينية  كانت وستظل من أهم ما يشغل بال المصريين على مر التاريخ ، والإعلام المصري متابع دائم  لكل تطورات القصية الفلسطينية والمواجهات التي تشهدها غزة من حين لآخر، لكن رغم ذلك فإن ما التغطية للأحداث الأخيرة بعد هجوم 7 أكتوبر وما تبعه من هجمات إسرائيلية على قطاع غزة مختلفة تمامًا.

انطلاق فاعليات الندوة العربية لمناصرة القضية الفلسطينية بحضور عدد من السفراء والشخصيات العربية والاعلامية البارزة العراق: القضية الفلسطينية "مركزية متجذرة" في ضمير الأمة

ولاحظ المصريون الاختلاف الكبير في حجم تغطية الأحداث  الجارية في الأراضي المحتلة منذ السابع من أكتوبر حيث نجحت القنوات المصرية وعلى رأسها “القاهرة الإخبارية” في نقل تغطية حية من غزة لكل الأحداث التي يشهدها القطاع بل أصبحت “القاهرة الإخبارية” مصدرا للمعلومات للمواقع العالمية تنقل من خلالها تطورات الحرب في غزة أو موقف المفاوضات بين الطرفين بشأن تبادل الأسرى.

انقطاع الاتصال بطاقم عمل القاهرة الإخبارية في غزة

 انقطع مع معظم أطقم قطاع القنوات الإخبارية للشركة المتحدة فى قطاع غزة وقناة القاهرة الإخبارية  خلال التغطية الحية للأحداث من أراضي غزة.

وأوضح "الطاهرى"، خلال تقديمه برنامج "كلام في السياسة"، ويعرض على شاشة " إكسترا نيوز"، أن الشركة المتحدة تحمل سلطة الاحتلال مسؤولية أمنهم وسلامتهم، كما نوه إلى الاعتداء على أطقم القاهرة الإخبارية فى القدس.

استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية فى غزة

أعلن الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية، الذى يغطى  أحداث غزة، وذلك من أمام محيط مستشفى الشفاء


وكتب أحمد الطاهرى عبر حسابه على فيس بوك: أول إمبارح فقدنا البث في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة وانقطع الاتصال مع طاقمنا.. علمت الآن بنبأ استشهاد المصور وإصابة زميل آخر ولا حول ولا قوة إلا بالله"

.وأضاف الطاهري بعدها في فيديو نشره الراديو 9090، عبر حسابه الرسمي في فيس بوك، أن أحد الفنيين أصيب أيضا إصابات بالغة تسببت في بتر اليد والساق، متابعا: "نحتسب الزميل المصور شهيدا".

وذكر أن هذه الاعتداء يضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي وسجله الأسود في الحرب البربرية التي يشنها تجاه الإعلام والمصورين ممن ينقلون الحقيقة للعالم.

وشدد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن قناة القاهرة الإخبارية بكل أطقمها مستمرة في تقديم رسالتها.

التغطية الواسعة لأحداث الحرب في غزة لم تكن هي  فقط من جعلت الاختلاف واضحا في متابعة الأحداث بل هناك اختلافا جوهريا حيث تابعنا مداخلات هاتفية لأول مرة منذ سنوات طويلة لقادة حركة حماس على الشاشات المصرية بل حالة الجفاء التي شابت العلاقة بين المصريين والحركة الفلسطينية عقب أحداث 30 يونيو حيث اعتبرها الكثيرون معادية لمصر باعتبارها منبثقة عن جماعة الإحوان المسلمين التي دخلت في مواجهة مع السلطة المصرية،وامتد الأمر لاتهامالحركة بالتآمر ضد مصر.

أحداث 7 أكتوبر والهجوم الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة أعادت حركة حماس للظهور على الشاشات المصرية للحديث عن الحرب والمعانة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء القصف العنيف للقوات الإسرائيلية، بل ووجهوا الشكر للرئيس السيسي على موقفه المساند للشعب الفلسطيني

خالد مشعل: نشكر مصر على موقفها الرافض للتهجير

شدد خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، على أن الفلسطينيين لن يغادروا أرضهم وأن موقف مصر حاسم بشأن التهجير، ووجَّه مشعل الشكر لـ مصر والأردن على موقفيهما من رفض التهجير.

أضاف خالد مشعل خلال حوار عبر skype مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 800 ألف مستوطن في الضفة الغربية والقدس.. مؤكدا أنه لا للتهجير من غزة.


وأكد خالد مشعل أن موقف مصر حاسم ضد التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.. مشيرا إلى أن إسرائيل تواصل الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني سواء تم تنفيذ عملية طوفان الأقصى أو لم تنفَّذ العملية.. مبينا أن إسرائيل ترتكب أفظع الجرائم ضد الفلسطينيين وسط صمت دولي كبير.


وأشار إلى أن الدولة المصرية أكدت أنه لا للتهجير إلى سيناء.. مبينا أن مصر بلد عزيز لدى الفلسطينيين، ولن يغادر الفلسطينيون أرض الوطن، وكان موقف مصر حاسما ضد التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: نثق في الاشقاء بمصر وقطر

قال طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن عندما يتحدث جيش الاحتلال عن الرحمة فكأننا نستمع لإبليس يتحدث عن القيم والمبادئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع على قناة «إم بى سى مصر»: «نثق في الأشقاء بمصر وقطر لضمان تنفيذ الهدنة وتبادل الأسرى».

وتابع مستشار رئيس المكتب السياسى لحماس أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الانتهاء من بحث بنود الهدنة من الاحتلال.

واختتم طاهر النونو أنه تم التحدث مع الاحتلال بشان صفقة شاملة تتضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى ولكن الاحتلال لم يحسم موقفه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة حرب غزة القنوات المصرية القضية الفلسطينية بوابة الوفد قناة القاهرة الإخباریة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى

قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح الفلسطينية، إن دولة الاحتلال تتحدى المجتمع الدولي بشكل كبير وتنفذ كل ما تريده دون النظر إلى ردود أفعال المؤسسات الدولية أو قادة العالم.

حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططًا لدخول قوات أجنبية إلى غزة منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة

وأضاف القيادي في حركة فتح الفلسطينية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن  التوسع الاستيطاني في الضفة نسف اتفاق أوسلو، لافتا إلى أن هناك مفاوضات جدية جرت خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع القيادي في حركة فتح الفلسطينية، أن هناك رغبة قوية من حركة حماس لإنجاز اتفاق يؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة، مشيرا إلى أن نتنياهو يتهرب ولا يريد الوصول إلى اتفاق ينهي الحرب بشكل كامل، موضحا أن المرحلة الأولى من المقترح تقضى بإطلاق سراح النساء والأطفال مقابل إطلاق سراح الأسرى المجندات لدى حركة حماس.
 

 أكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول، أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره، مجددة رفضها لأي تصريحات، أو ومواقف تدعم خططًا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى أو مبرر.

 

 وقالت “حماس”، خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إن: "نؤكد رفضنا أى خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة".

وأشارت إلى أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة.

 

 حماس تنعى شهداء مخيم جنين وتؤكد: دماؤهم وقود للانتفاضة ضد الاحتلال:


  في إطار آخر، نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مخيم جنين الذين ارتقوا صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أن دماء الشهداء وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال، وأن سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا.

وأضافت حماس في بيانها: ننعى الشهيد القسامي القائد: ياسين العريدي (٣٠ عاماً)، وكلا من الشهداء؛همام د حشاش (23 عاماً)، قصي هزوز (23 عاماً)، فؤاد أشقر (25 عاماً، أحمد عموري (20 عاماً)، ومحمد جبارين (54 عاماً).

 

وأكدت حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

 

وقالت حماس: إن سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها الإرهابي سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل.

 

 وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتهم واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية  
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية ببيروت للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل