شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المنفي 3 ملايين نازح ومهجر في السودان والبنية التحتية باتت مدمرة، ليبيا 8211; شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في أعمال قمة دول جوار السودان في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة الأوضاع في البلاد،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنفي: 3 ملايين نازح ومهجر في السودان والبنية التحتية باتت مدمرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنفي: 3 ملايين نازح ومهجر في السودان والبنية...

ليبيا – شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في أعمال قمة دول جوار السودان في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة الأوضاع في البلاد.

ووفقا صحفي صدر عن المجلس الرئاسي تابعته صحيفة المرصد شدد المنفي في كلمته أمام رؤساء دول الوفود المشاركة على استعداد ليبيا للمساهمة بفاعلية في أية جهود إقليمية ودولية لإيقاف الحرب وعودة السودان إلى الحوار داعيا لتشكيل لجنة اتصال معنية بالأمر.

ووفقا لدعوة المنفي تتشكل بمبادرة من القمة وتكون اللجنة إقليمية دولية لتتواصل مع أصحاب المبادرات الأخرى لخلق توافق إقليمي دولي مشيرا لتزايد أعداد المهجرين والنازحين ليصل إلى نحو 3 ملايين فضلا عن دمار البنية التحتية وانعدام الكثير من الخدمات الإنسانية.

وطالب المنفي بتركيز جهود توحيد كافة المبادرات في مسار واحد لاستيعاب الأزمة ومعالجة آثارها فالتعدد يجب أن يكون مرتكزا على التوحيد وفق مبادئ وأسس واضحة تصب بمصلحة السودان ومستقبله داعيا لحشد كل الجهود لاحتواء الآثار الإنسانية المترتبة على الحرب من دون التأثير سلبا على استقرار دول الجوار.

ووفقا لبيان الرئاسي شارك في أعمال القمة رؤساء دول إرتيريا وجنوب السودان وإفريقيا الوسطى والرئيس الانتقالي لتشاد ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والأمين العام لجامعة الدول العربية.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان

زعم المحلل السياسي عبر قنوات الإخوان فرج دردور، أنه “من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان”، على حد قوله.

وقال دردور في تغريدة عبر «إكس»: “من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف مدير المصرف اليمين أمام برلمان حفتر المنتهي عام 2015، وذلك لأن البرلمان طرف سياسي من أطراف الصراع”، بحسب كلامه.

وأوضح أن “صيغة حلف اليمين نفسها لم يحافظ عليها البرلمان (وحدة الوطن وسلامته واستقلاله) ولا يجوز لطرف متورط في الصراع والفساد وقفل النفط، أن يمثل كل الليبيين!”، وفق قوله.

الوسومدردور

مقالات مشابهة

  • محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب.. والبنية التحتية تضررت
  • المنفي والدبيبة يؤكدان الحاجة إلى الاتفاق على ميزانية موحدة
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • حرب مدمرة باتت وشيكة.. إسرائيل تعلن عزمها توجيه ضربة عسكرية لإيران
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان