تنميل اليدين والقدمين أثناء النوم قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب محتملة، ولا يعني بالضرورة وجود مرض محدد، إليك بعض الأسباب الشائعة لتنميل اليدين والقدمين أثناء النوم وفقا لما نشره موقع هيلثي:

تخلصى من تشقق الشفاه في الشتاء بـ 6 نصائح ذهبية المشي بانتظام يحمي من تلف الدماغ ويقلل خطر الأمراض العصبية احذر تنميل اليدين والقدمين أثناء النوم علامة على هذا المرض

ضغط عصبي: قد يكون التنميل نتيجة لضغط على الأعصاب في اليدين والقدمين نتيجة لوضعية الجسم أثناء النوم.

قد يكون وضع اليد تحت الرأس أو الاستلقاء على الجانب لفترة طويلة مسببًا لضغط على الأعصاب وتنميل الأطراف.

قصور الدورة الدموية: قد يكون التنميل نتيجة لقصور الدورة الدموية إلى اليدين والقدمين، هذا قد يحدث عندما يتجمع السوائل في الأطراف أثناء النوم، مما يسبب انتفاخًا وتنميلًا.

اضطرابات عصبية: بعض الاضطرابات العصبية مثل متلازمة قناة السيروتونين واضطرابات الأعصاب المحيطية يمكن أن تسبب تنميل الأطراف أثناء النوم.

اضطرابات في العمود الفقري: بعض مشاكل العمود الفقري مثل انزلاق القرص والانضغاط العصبي يمكن أن تؤدي إلى تنميل الأطراف.

إذا كنت تعاني من تنميل مستمر أو متكرر في اليدين والقدمين أثناء النوم، يُنصح بمراجعة الطبيب للتشخيص الدقيق، قد يكون الطبيب قادرًا على تحديد السبب المحتمل وتوجيهك إلى العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم الأعصاب قد یکون

إقرأ أيضاً:

الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات

ينتظر طلاب وطالبات الدبلوم الفني بجميع التخصصات والمحافظات الإعلان الرسمي عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تجري حاليًا عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها. لتسهيل عملية استخراج النتائج، وفرت وزارة التعليم الفني إمكانية الاطلاع عليها إلكترونيًا. سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".اختيار التخصص التابع له الطالب.اختيار المحافظة.كتابة رقم الجلوس.النقر على خانة "عرض النتيجة".موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظام الثلاث سنوات أو إعداد مهني أو نظام الخمس سنوات أو تعليم وتدريب مزدوج أو تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية يوم السبت 25 مايو 2024. بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت 8 يونيو 2024، وانتهت يوم الخميس 27 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار
  • هل يؤدي ضغط العمل إلى «انتحار الروبوتات»؟.. تفاصيل واقعة غريبة في كوريا
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية