لقيت قصة الشاب ديوماندي عثمان الطالب الوافد بالصف الثاني الثانوي بمعهد البعوث الإسلامية التابع لجامعة الأزهر الشريف، تفاعلا كبيرا من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت قصته جمعية «سفراء الهداية» التي تختص برعاية طلاب الأزهر الوافدين.

قرية بساحل العاج تتبرع لأحد أبنائها للدراسة في الأزهر

يقول  الشاب ديوماندي عثمان  الذي يقيم بدار الطلاب الوافدين التابعة لسفراء الهداية إنه لديه  20 أخًا وأختًا، وكانت رغبة والدي أن أذهب إلى مصر لتعلم العلوم الشرعية لقلتها في قريتي بساحل العاج، فعندما عرف أهل القرية بسفري ساهموا مع والدي في المصروفات المالية؛ لإيمانهم ورغبتهم في وجود داعية بينهم».

وأضاف عثمان  خلال حديثه لجمعية «سفراء الهداية»  قائلا: «هدفي أن أرجع إلى قريتي وأؤسس مركزًا لتأهيل الدعاة لإرسالهم للقرى المختلفة في وطني لعدم فهم الكثيرين لأساسيات الدين الإسلامي برغم كونهم مسلمين».

جمعية «سفراء الهداية»

وتعد جمعية «سفراء الهداية» جمعية أهلية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة برقم 7287 لسنة 2008 وتعمل على دعم ومشاركة الأزهر الشريف في تزويد العالم الإسلامي بالدعاة والعلماء تحت مظلة بروتوكول تنفيذي يحدد مجريات العلاقة مع مؤسسة الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر تعليم الأزهر ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

وفاة شاب من الفيوم في حادث انقلاب سيارة بدولة ليبيا

شهد قرية أبو جندير التابعة لمركز اطسا في محافظة الفيوم، حالة من الحزن الشديد واتشحت بالسواد عقب تلقي خبر مصرع يوسف علي انور، 24 عاما، أحد أبناء القرية في حادث تصادم بدرنا فور وصوله إلى دولة ليبيا للعمل بها.


مصرع شاب في حادث بالفيوم

 

قال أحد أصدقاءة، إنه في أثناء توجه الشاب للعمال في دوله ليبيا الشقيقة مع عدد من الشباب، اصطدمت سيارة مسرعة بسيارة التي كانوا يستقلونها ما أدى إلى انقلابها، وأسفر ذلك عن مصرع الشاب يوسف علي ابن قرية أبو جندير بالفيوم، وأصيب آخرون.

 

كم نعى زملاء الشاب عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واصفين المتوفى بأنه من خيرة شباب قرية أبو جندير، وأنه شهيد لقمة العيش، ترك أسرته بمصر للعمل في الغربة من أجل الحصول على لقمة العيش بالحلال لتوفير متطلبات واحتياجات أسرته، داعين الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.


تفاصيل وفاة شاب في حادث

وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغًا بوفاة أحد الشباب المصريين، إثر تعرضه لحادث تصادم سيارة، وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث.

 

وتبين أن الشاب مصري الجنسية ويقيم بإحدى قرى محافظة الفيوم، وتم نقل الجثة إلى أحد المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق.

 

فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق لنقل جثة الشاب إلى الأراضي المصرية، لتسليمها لذويه ودفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البحث عن جثة شاب غرق في ترعة صفط تراب بالمحلة الكبرى
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • الأزهر يستعد لزيادة المنح للأتراك
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • وفاة شاب من الفيوم في حادث انقلاب سيارة بدولة ليبيا
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لدى القاهرة بمقر المشيخة
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر
  • الإمام الأكبر: المنهج الأزهري صمام الأمان والسلام لكل دول العالم العربي والإسلامي