ينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان رسميًا عن بدء تنسيق الجامعات 2023، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والمنتظر الإعلان عنها أوائل شهر أغسطس المقبل، وفقًا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

أخبار متعلقة

تنسيق الكليات 2023.. خطوات التسجيل لـ اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

تنسيق الكليات 2023.

. موعد امتحان قدرات تربية رياضية 2023 وأماكن أداء الاختبارات

تنسيق الكليات 2023 أدبي.. توقعات الحد الأدنى للقبول في كل المحافظات

امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023.. الموعد وأماكن أداء الاختبارات

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 وأماكن أداء الاختبارات

ويبحث الطلاب عن مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب العلمي، استعدادًا لترتيب الرغبات وفقًا للمجموع المتوقع الحصول عليه، وفي السطور التالية، يعرض «المصري اليوم» مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب العلمى وفقًا للمعتمد بتنسيق العام الماضي 2022، حيث يكون الفارق بين تنسيق الكليات من عام لآخر متقاربًا.

توقعات تنسيق الكليات 2023 2024

يمكن استخلاص مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب العلمى من خلال الإطلاع على تنسيق الكليات 2022 علمي علوم ورياضة، من هنا.

تنسيق الجامعات 2023

وفيما يتعلق بـ تنسيق الجامعات 2023، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية، والتي تتضمن: «الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد».

تنسيق الكليات 2023 جميع المحافظات

ويمكن للطلاب متابعة كافة أخبار تنسيق الجامعات 2023 والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك)

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستجرام)

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر)

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads)

اختبارات قدرات الكليات 2023

وبدأ اليوم التسجيل لاختبارات القدرات ضمن تنسيق الجامعات 2023، والتي تستمر حتى يوم الخميس 27 يوليو الجاري، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

وللإطلاع على خطوات التسجيل لاختبارات القدرات ضمن تنسيق الجامعات 2023 من خلال الرابط.

تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات 2023 مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 تنسيق الثانوية العامة لدخول الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2022 توقعات تنسيق الجامعات 2022 انخفاض تنسيق الجامعات 2022-2023 تنسيق الجامعات 2022-2023 تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق الكليات 2022 توقعات تنسيق الكليات 2023 توقعات تنسيق الكليات 2022 توقعات تنسيق الكليات 2023 / 2024 توقعات تنسيق الكليات 2022\2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 موقع التنسيق الإلكتروني تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات 2023 تنسيق الثانوية العامة 2023 توقعات تنسيق الكليات 2023 توقعات تنسیق الکلیات الجامعات 2023 لطلاب ا تنسیق الکلیات 2023 الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية

التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا للتنسيق هي صاحبة القرار في إعادة توزيع الطلاب على الكليات في تنسيق الجامعات 2024-2025، وكذلك التخفيض للكليات خاصة النظرية، لافتة إلى أن الآراء المقترحة حول التطوير لنظام القبول والتوزيع للطلاب تضمنت إلغاء الانتساب الموجه ولكن ترك الأمر للجنة العليا للتنسيق والأعلى للجامعات للدراسة المستفيضة خلال الفترة المقبلة.

تخفيض أعداد طلاب الأدبي


التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  أوضحت الوزارة بأن التخفيض بأعداد الطلاب في الشعب الأدبية سيكون قليلًا لأن نسبتهم من العدد الإجمالي لطلاب الثانوية نحو 38% وأعدادهم تتماشى مع تلك الكليات المتاحة لهم، كما أن التخصصات سيتم تحديثها وتطويرها طبقًا للقواعد والضوابط الخاصة بذلك.

تنسيق الجامعات 2024


وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التخفيض المقرر تطبيقه على عدد من الكليات في تنسيق 2024، سيتضمن تقليل أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات النظرية من الشعبة العلمية وكذلك تقليل الملتحقين بنظام الانتساب الموجه، مؤكدا أن هناك بدائل كثيرة سيجرى توفيرها للطلاب بتنسيق الجامعات للالتحاق بها سواء بتخصصات البرامج الحديثة لكليات الزراعة والحاسبات والرقمنة والسياحة والترجمة والتمريض وغيرها من التخصصات

كليات تطلب وجود اختبارات القدرات وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق إطاري للشراكة الدولية


التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  تستعد وزارة التعليم لتنظيم مكاتب التنسيق التي ستبدأ أعمالها بعد ما تنتهي اختبارات الثانوية العامة مباشرة أي ستكون قبل ظهور النتيجة، ويتوجه الطلاب إليها لإجراء اختبارات القبول في الكليات التي تتطلب ذلك، وإليكم أسماء بعض الكليات التي تتطلب اختبار قدرات للالتحاق بها:

كلية التربية الموسيقية التي تتواجد في الزمالك داخل جامعة حلوان.
كليات الفنون الجميلة عمارة وفنون.
كليات التربية الرياضية في كافة المحافظات.
كليتي التربية الفنية في الإسماعيلية وقناة السويس.
كليات التربية الفنية الموجودة في جامعة المنيا.
كليات الفنون التطبيقية الموجودة في بني سويف حلوان بنها ودمياط.

 

 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • "أيمن عاشور" يعلن حصاد وزارة التعليم العالي قبل بدئه في حقبة جديدة غدا
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول