أزمة جديدة تلوح في الأفق توضح التمزق الذي يضرب دولة الاحتلال جراء عدوانهم الغاشم على قطاع غزة، وفشلهم في استعادة المحتجزين، بالعملية العسكرية التي كبدتهم خسائر فادحة وتسببت في مقتل 3 محتجزين بالخطاء.

كان من المقرر أن يعقد الأربعة مناقشة عاجلة حول العمليات العسكرية في الحرب

ومنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس الموساد دافيد برنياع ورئيس الشاباك رونين بار من المشاركة في اجتماع قبل يومين مع وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، حسبما نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وبحسب التقرير، كان من المقرر أن يعقد الأربعة مناقشة عاجلة حول العمليات العسكرية في الحرب بين إسرائيل وحماس والتي سيتم إرسالها إلى نتنياهو للموافقة عليها، لكن رئيس الوزراء منع رئيسي الموساد والشاباك من المشاركة.

وردا على ذلك، نفى مكتب نتنياهو أنه يقيد رئيس الموساد، الذي يقول إنه يمكنه حضور أي اجتماع لا يتعارض مع جدول أعماله، مضيفًا: «مجلس الوزراء لإدارة الحرب هو المنتدى الذي سيرسم ويحدد السياسة فيما يتعلق بالرهائن والمفقودين، دون استثناء».

رد مكتب نتنياهو يغفل رئيس الشاباك ويذكر رئيس الموساد فقط

وكان الاجتماع المقرر يهدف إلى التعامل مع المسائل التنفيذية وليس المحتجزين، في حين لاحظت أن رد مكتب نتنياهو يغفل رئيس الشاباك ويذكر رئيس الموساد فقط.

ويأتي التقرير بعد أيام من إعلان القناة 12 أن نتنياهو منع جالانت من الاجتماع مع رئيس الموساد لمناقشة الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن المتبقين في غزة إذا لم يكن حاضرا أيضا، وبينما لا يستطيع نتنياهو منع غالانت من الاجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين، فإن الموساد والشين بيت يخضعان لسلطة مكتب رئيس الوزراء.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال نتنياهو إسرائيل غزة رئیس الموساد

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات
  • في خلاف جديد.. غالانت يمتنع عن حضور اجتماع لنتنياهو مع رئيسا الموساد والشاباك
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • كاتب إسرائيلي: غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • المنظومة الأمنية للاحتلال: رد حماس إيجابي لكن نتنياهو سيعرقل الصفقة