قال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش وجه سلسلة ضربات مكثفة لأهداف تابعة لحزب الله في لبنان، مما أثر على وجود الجماعة قرب الحدود.

وأضاف المتحدث دانيال هاغاري في بيان تلفزيوني "نواصل الضربات المكثفة على مواقع حزب الله قرب الحدود الشمالية. لم تعد تبدو مثلما كانت في السادس من أكتوبر ولن تعود".

وأوضح هاغاري أن أهداف الضربات الجوية والمدفعية الأخيرة شملت منصات إطلاق ومجمعات عسكرية وفرقا تابعة لحزب الله، حسبما نقلت "رويترز".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل عند الحدود منذ هجوم حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر، وتقول إسرائيل إنها لا تسعى إلى فتح جبهة في الشمال.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيروت من أنها ستتحول "إلى غزة" إذا بدأ حزب الله حربا شاملة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال الخميس، إنه اعترض طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية فوق منطقة كريات شمونة شمالي إسرائيل، على الحدود مع لبنان.

الحرب في الشمال "مسألة وقت"

- أشار تقرير لموقع "والا" الإسرائيلي، يوم الخميس، إلى أن الحرب في شمال إسرائيل باتت "مسألة وقت".

- وفق الموقع فإن وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هيرتسي هليفي وافقا على الخطط وأنه "سيتعين علينا المضي قدما في التحركات".

- الموقع أضاف أن "حزب الله ينقل بعض قواته الخاصة إلى الجزء الشمالي من جنوب لبنان خوفا من أن يقوم الجيش الإسرائيلي بالقضاء عليهم، وهذا ما أكده مسؤولون أمنيون في الأسابيع الأخيرة".

- لفت الموقع إلى أن "حزب الله بدأ في بناء خط هجوم من القرى اللبنانية، واتخذ مواقع إطلاق نار في قرى يارون ومارون وقرى الراس وبليدا وكفركلا والعديسة وعيتا الشعب ومروحين وطير حرفا والناقورة".

- اعتبر الموقع "تحصن عناصر حزب الله في هذه القرى لا يسمح لهم بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات من نوع كورنيه في تشكيل مباشر والتي تكون فعالة في دائرة نصف قطرها 5 كيلومترات، ولذلك يضطر عناصر الحزب إلى التقدم راجلين ويعرضون أنفسهم للمخابرات والهجمات الإسرائيلية من الأرض أو من الجو".

- بحسب الموقع "فإن التهديدات الموجهة ضد حزب الله لا تردعه، ويظهر ذلك عبر استمرار إطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات على إسرائيل".

- إسرائيل تمكنت من قتل 140 عنصرا من الحزب حتى الآن، منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني في الثامن من أكتوبر الماضي، وفق الموقع الإسرائيلي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله إسرائيل حماس إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي القرى اللبنانية للمخابرات حزب الله الجيش الإسرائيلي لبنان حزب الله إسرائيل حماس إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي القرى اللبنانية للمخابرات أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت يتفقد ملعب مجدل الشمس الذي جرى استهدافه بصاروخ

تفقد يوآف جالانت، وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، موقع ملعب بلدة مجدل شمس الذي جرى استهدافه بصاروخ وأسفر عن سقوط 12 قتيلًا و30 مصابًا على الأقل.

كامالا هاريس تخطف الأنظار على تيك توك بفيديو غنائي تيك توك أمام القضاء الأمريكي بتهمة التجسس

ورغم نفي حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، إلّا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اتهم الحزب بإطلاق الصاروخ الذي أصاب ملعب كرة قدم في البلدة المحتلة.

وفي آخر التطورات، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارة على بلدة طير حرفا في محيط مدينة صور جنوب لبنان.

وذكرت أنّ هناك غارتين للاحتلال الإسرائيلي تستهدفان مدينة الخيام بمحافظة النبطية.

إلى ذلك، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المتواجد بواشنطن، أصابع الاتهام إلى حزب الله في استهداف بلدة مجدل شمس، وتوعده برد قاسٍ.

ووسط حالة التصعيد المتبادل على الحدود "اللبنانية - الإسرائيلية"، حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية، الجنرال أرولدو لاثارو، على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غالانت يتفقد ملعب مجدل الشمس الذي جرى استهدافه بصاروخ
  • الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • جيش إسرائيل يكشف هوية موّجه "العملية الصاروخية" في الجولان
  • غليان على الحدود.. دعوات للتهدئة بين حزب الله والاحتلال بعد حادث مجدل شمس
  • أغلبهم في حالة حرجة.. إصابة 11 إسرائيليا في ملعب كرة قدم بصواريخ من لبنان
  • بعضها خطيرة.. إصابة 11 إسرائيليًا إثر إطلاق قذائف من جنوب لبنان
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل والتوتر كبير.. هكذا ردّ الحزب على غارة كفركلا!
  • حزب الله يطلق صواريخ على مستوطنات الشمال.. واعتراض مسيّرة فوق حقل كاريش
  • حزب الله يطلق صواريخ على مستوطنات الشمال.. وصفارات الإنذار تدوي
  • لماذا لا يريد حزب الله حربا شاملة مع إسرائيل؟