بوابة الوفد:
2024-09-30@19:13:21 GMT

محمد عبده|نجوم عالميون في حفل اليوبيل الماسي

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

التقى فنان العرب محمد عبده بأصوات عالمية في حفل اليوبيل الماسي الذي يقام ضمن فعاليات موسم الرياض2023 ، احتفالاً بمرور 60 عامًا على مسيرته الفنية التاريخية.

الفرنسية لارا فابيان في حفل محمد عبده للمرة الأولى

شهد مسرح اليوبيل الماسي لـ محمد عبده تواجد مميز للمغنية الفرنسية الشهيرة لارا فابيان والتي قدمت أشهر أغاني الراحلة داليدا Je Suis Malade، في حين شاركها محمد عبده بأغنيته “مجموعة إنسان ”.

 


 

المغنية الفرنسية لارا فابيان 

كما شهد الحفل مشاركة عالمية لعازف التشيللو الكرواتي الشهير "هاوزر"، الذي شارك مع الفرقة الموسيقية بعزف ميدلي لأغاني محمد عبده “صوتك يناديني، الرسايل”.

 

لازال الاحتفال الماسي مستمر في بث مباشر عبر قنوات MBC مصر وقناة mbc وإذاعة نجوم إف إم، بجانب مقطاع الفيديو المستمرة على الحسابات  الرسمية المختلفة للشركة المنظمة.

 

حضر الحفل مجموعة كبير من نجوم الغناء "أنغام، أصالة، أسما لمنور ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ

 

وقبل بدء الحفل تم بث فيديو مصوّر لعدد من النجوم والشخصيات السياسية البارزة الذين عبروا عن رأيهم في رحلة فنان العرب الاستثنائية التي امتدت لـ 6 عقود، وعلى رأسهم" الأمير سعود بن عبدالله، الأمير نواف بن فيصل، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بالإضافة إلى الوزير عبد العزيز خوجة، ومن الناحية الفنية" المايسترو وليد فايد، أنغام، د. عبد الرب إدريس، عبد الله الرويشد، عبد المجيد عبد الله، الملحن ناصر صالح، الموزع الموسيقي مدحت خميس".

 

شهد مسرح الحفل تحضيرات استثنائية فاخرة لأماكن الحضور والمسرح وعرض مجموعة من الاستعراضات ترحيبًا باليوبيل الماسي لمحمد عبده.

 

 

وجه فنان العرب محمد عبده شكر خاص إلى كل من المدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، عبد الرب إدريس، نبيل شعيل، نوال الكويتية، احلام، أنغام، أصالة، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، الشاعر عبد اللطيف البنائي، والملحن ناصر صالح والموسيقي عمرو هاشم والمايسترو هاني فرحات والمايسترو وليد فايد الذين تحدثوا عن رأيهم بـ محمد عبده وعن تاريخه الفني الكبير.

 

نبذة عن محمد عبده وبداياته الغنائية 

محمد عبده من مواليد 12 يونيو 1949 في محافظة الدرب بمنطقة جازان بالسعودية، بدأ مسيرته الغنائية في عام1961 في سن مبكر وهو طالب في إحدى المعاهد الصناعية بجدة، واكتشفه عباس فائق غزاوي حينما غنى في البرنامج الإذاعي “بابا عباس”.

فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة 

 تشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة "بوليفارد سيتي" هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

 

حمل حفل الافتتاح عددًا كبيرًا من المشاهير في الرياضة والفن والغناء والمصارعة، منهم: “كريستيانو رونالدو، وكونور مكريجور، وصامويل إيتو، ومايك تايسون، وإيمينم، ومحمد حماقي، ونانسي عجرم، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وإليسا، وغيرهم”. 

كما سيضم موسم الرياض 2023" اختلافات فريدة عن المواسم السابقة، بدايةً من إنشاء موقع إلكتروني متطور بآليات جديدة بجانب منصة خاصة بتذاكر الحفلات بمواصفات عالمية تُسهل على الروّاد حجزها.

بجانب الكشف عن منطقة ترفيهية جديدة باسم "بوليفارد هول"، التي تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وبمعايير فنية وتقنية عالمية.

تحدَّثَ آل الشيخ عن أحداث بوليفارد هول الجديدة والتي ستحتضن تجارب عالمية جديدة، على رأسها “الاحتفال بالذكرى المئوية لـ ديزني" من خلال “قلعة ديزني”، التي تتواجد للمرة الأولى هناك.

إلى جانب تجربة “هاوس أوف هايب”، وهي تُعد أكبر تجربة تربط بين الواقع والافتراض، و30 تجربة تفاعلية مختلفة، والمئات من الفعاليات على مدار أيام الموسم.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبده محمد عبده اليوبيل الماسي اليوبيل الماسي محمد عبده محمد عبده

إقرأ أيضاً:

عاجل| 3 أزمات بين كولر وإدارة الأهلي بعد خسارة السوبر

تسود حالة من الغموض داخل أروقة القلعة الحمراء، بعد خسارة لقب السوبر الإفريقي لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك، إذ قرر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المشرف على ملف كرة القدم بالنادي، عقد جلسة طارئة مع مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بعد عودته من إجازته خارج البلاد.

ويحسم رئيس الأهلي، 3 ملفات مع المدرب السويسري في الأيام القليلة المقبلة، من أجل إعادة ترتيب الأوراق والاستعداد للمرحلة المقبلة.

الأهلي يسعى لحل 3 ملفات مع كولر

تأتي أول الأزمات التي ترغب إدارة الأهلي في حلها، هو القضاء على كثرة فترات الراحة التي يحصل عليها لاعبي الفريق مع انطلاق الموسم الجديد، خاصة في ظل تراجع المستوى البدني للاعبين، بجانب التحرك لتنظيم مباريات ودية خلال الأيام المقبلة لاختبار جاهزية اللاعبين، قبل خوض بطولة السوبر المحلي، بجانب مواجهة العين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال.

الصفقات المحلية الجديدة ومدير الكرة

وتسعى إدارة القلعة الحمراء، لفتح ملف الصفقات مرة أخرى، لدعم صفوف الفريق بلاعبين محليين جدد في بعض المراكز، أبرزها المدافع والجناح.

وآخر الملفات وأبرزها، تتمثل في تعيين كادر جديد في منصب مدير الكرة، وسحب المهام من سامي قمصان، بعد إخفاقه في السيطرة على الانضباط داخل «أوضة اللبس» في الأهلي، ما ترتب عليه خسارة لقب السوبر الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • تغييرات بجانب المحتضن وسن الزواج.. المالكي: تعديل الأحوال أمر واقع
  • عاجل| 3 أزمات بين كولر وإدارة الأهلي بعد خسارة السوبر
  • فنانون عالميون يغنون دعما لضحايا الحرب في السودان
  • مقتل نصر الله يُربك تصوير "العتاولة 2"
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • عاجل.. تقييم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: عناصر حزب الله عثرت على جثة القيادي علي كركي بجانب جثة نصر الله
  • رغم مشاركاته القليلة.. رقم مميّز لبراهيمي في الدوري القطري
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة