الحرة:
2024-06-27@10:53:36 GMT

موسم الرياض يوضح سبب إلغاء نهائي السوبر التركي

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

موسم الرياض يوضح سبب إلغاء نهائي السوبر التركي

قال "موسم الرياض" المسؤول عن تنظيم مباراة نهائي السوبر التركي لكرة القدم والتي كانت مقررة بين فريقي غلطة سراي وفناربخشه في الرياض، الجمعة، إن عدم التزام الفريقين "بما تم الاتفاق عليه هو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".

وأضاف موسم الرياض في بيان عبر حسابه على منصة إكس "إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي غلطة سراي وفناربخشه التي كان من المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وذكر أنه "كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقا للوائح والأنظمة الدولية".

بيان عن مباراة السوبر التركي في العاصمة السعودية الرياض pic.twitter.com/ZKDReocQEZ

— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) December 29, 2023

وتأجل نهائي كأس السوبر التركية لكرة القدم والتي كانت مقررة بين غلطة سراي وفناربخشه في الرياض، الجمعة، بسبب ما اعتبره الناديان "بعض المشكلات" في تنظيم الحدث.

وذكرت تقارير إخبارية أن من أبرز هذه المشكلات رغبة الناديين في أن يرتدي لاعبوهما قمصانا تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة.

وقالت وسائل إعلام تركية إن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب دون أن تتضح الأسباب وإن الناديين رفضا في المقابل خوض المباراة على ملعب الأول بارك.

وتتزامن المباراة مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا العلمانية. 

وقال الناديان والاتحاد التركي للعبة في بيان مشترك صدر عبر إكس: "تقرر تأجيل كأس السوبر 2023... لموعد لاحق نتيجة لقرار مشترك اتخذناه مع ناديينا، بسبب بعض المشكلات في تنظيمها".

ولم يتضح موعد إقامة المباراة أو مكانها. كما وجه البيان الشكر لاتحاد الكرة والسلطات في السعودية على الجهد المبذول لاستضافة الحدث.

وقالت تقارير إخبارية أيضا إن المنظمين لن يسمحوا بعزف النشيد الوطني ورفع العلم التركي في النهائي، لكن اتحاد الكرة في تركيا أوضح في وقت سابق أنهما سيكونان موجودين.

وجاء إلغاء المباراة في شهر شهدت فيه الكرة التركية جدلا كبيرا.

واعتقلت الشرطة فاروق قوجة، رئيس نادي أنقرة جوجو المنافس في دوري الأضواء التركي في 12 من الشهر الجاري بعدما لكم حكما في الوجه في نهاية مباراة بالدوري.

وفرضت لجنة الانضباط بالاتحاد التركي حظرا دائما على قوجة، الذي دخل الملعب وعاقبت النادي.

وتوقف الدوري التركي مؤقتا بسبب العنف. ولدى استئنافه، انسحب إسطنبول سبور من الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي في مباراته أمام طرابزون لتتوقف المباراة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: السوبر الترکی موسم الریاض لکرة القدم الترکی فی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، بقيادة يوليان ناجلسمان، المدير الفني، استعداداته لخوض مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام المنتخب الدنماركي بدون نجم الدفاع أنطونيو روديجر.

ولم يشارك روديجر في المران الذي أقيمت اليوم الأربعاء في مقر إقامة المنتخب الألماني بهرتسوجن آوراخ. وتعرض روديجر لشد في عضلة الفخذ الأيمن في المباراة أمام هولندا التي أقيمت يوم الأحد الماضي بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.

ولم يتأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم بنسبة مئة بالمئة مما إذا كان الجهاز الطبي سيتمكن من تجهيز اللاعب بشكل كامل ليشارك في المباراة الأولى من الأدوار الاقصائية أم لا.

وتوجد مشكلة أخرى لناجلسمان، تتعلق بشريك روديجر في قلب الدفاع، وهو جوناثان تاه، الذي سيغيب عن مباراة دور الـ16 للإيقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.

هذا قد يجبر ناجلسمان على الدفع بالبديلين نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون، الذين لعبا 15 مباراة دولية فيما بينهما ولكنهما لم يلعبا سويا من قبل.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • إلغاء تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين
  • غلطة سراي يبدأ مفاوضاته مع نجم النصر
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • الرياض تستضيف التجمع الدوري لحكام الساحة النخبة لاتحادات غرب آسيا
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • أبها والطائف خيارًا بديلًا لاستقبال كأس السوبر