أعلن الجنرال الأوكراني سيرغي كريفونوس إصابة إحدى المنشآت الاستراتيجية في أوكرانيا جراء الضربة الصاروخية الروسية فجر الجمعة، منتقدا السلطات الأوكرانية لنشرها معلومات متعلقة بالمنشأة

وقال كريفونوس في حديث لقناة "بريامي" الأوكرانية، الجمعة: "أثناء الضربات تم استهداف المواقع الاستراتيجية الأوكرانية أيضا، وللأسف ربما بسبب تقاعس سلطاتنا أو ربما بسبب وجود الطابور الخامس.

.. تم نشر معلومات على الموقع الالكتروني الموحد الخاص باستخدام الأموال العامة، حول عقود ومشتريات إحدى أقوى مؤسساتنا، حيث تم ذكر دائرة الأشخاص والمؤسسات الذين تتعاون معهم وتم الكشف عن الأنشطة المالية لهذه المؤسسة بشكل مباشر".

إقرأ المزيد قائد الجيش الأوكراني زالوجني: وقوع انفجارات في "منشآت عسكرية حيوية"

وأضاف: "اليوم تمت إصابة هذا الموقع بالتحديد. هل يعتبر ذلك صدفة؟"، معتبرا أن نشر تلك المعلومات "ساعد العدو" في تحديد الهدف.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق أن القوات الروسية ضربت أوكرانيا الليلة الماضية بـ 110 صواريخ وطائرات مسيرة، حيث تعرض للضربة العديد من المدن في كافة أنحاء البلاد.

وقالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الصاروخية أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة 160 آخرين بجروح.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توجيه ضربات إلى مواقع الصناعات الحربية والبنية التحتية العسكرية ومستودعات الأسلحة والذخيرة ومواقع تمركز القوات الأوكرانية.

المصدر: التلفزيون الأوكراني

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، توفيت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في المستشفى متأثرة بجراحها، وذلك بعد إصابتها بجروح في هجوم أوكراني على منطقة كراسنودار جنوب روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب كوندراتييف على قناته بتطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام": "للأسف، توفيت في المستشفى فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعاني من إصابات في هجوم بطائرة بدون طيار على بريمورسكو-أختارسك".
وقدّم كوندراتييف تعازيه لأسرة الفتاة، وأضاف أن السلطات ستقدم كل المساعدة اللازمة للمصابين في الهجوم.
وذكرت تقارير سابقة أن ستة أشخاص، بينهم طفلان، نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح إثر الهجوم، ولحقت أضرار بمبنى سكني من ثلاثة طوابق.

الدفاع الروسي يسقط عشر طائرات بدون طيار أوكرانية


وعلى صعيد آخر  كتب حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف على قناته على تيليجرام أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة روستوف بجنوب روسيا.
وقال: "أسقطت الدفاعات الجوية عشر طائرات مسيرة في سماء منطقة روستوف. ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. ويتم التحقق من التقارير".
وأضاف المحافظ "وفقا لرجال الإطفاء، فإن الهجوم الجوي وسقوط شظايا من الطائرات بدون طيار أشعلا حرائق الغابات على الضفة اليسرى لنهر الدون في روستوف وفي منطقة آزوف، وتم إرسال فرق الإطفاء".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية
  • حاكم روستوف الروسية: الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي أوكراني
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون