تنطلق صباح اليوم السبت 30 ديسمبر امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445هـ/ 2023-2024م، حيث تبدأ الامتحانات في اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا مع استعداد كامل داخل اللجان، ومن المقرر أن تعقد الامتحانات من السبت 30 ديسمبر 2023م إلى الثلاثاء 9 يناير 2024م.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم الأدبي اليوم الامتحان في مادتي الفقه وعلم النفس، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر وحساب المثلثات، أما طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم الأدبي فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه والعروض والقافية، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات صفوف النقل الثانوية الأزهرية الثانوی بالقسم طلاب الصف

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال

نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • الكويت.. «الذكاء الاصطناعي» يدخل مدارس التعليم الثانوي