قال عضو المكتب السياسي للحوثيين فضل أبو طالب في تصريح لـRT يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة هي السبب الرئيسي لمشاكل المنطقة وعلى قواتها مغادرتها قبل أن تتلقى ضربات موجعة.

وصرح أبو طالب بأن أمريكا تقف خلف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

إقرأ المزيد الحوثيون يحذرون الولايات المتحدة من أي تصعيد ضد اليمن

وأفاد عضو المكتب السياسي للحوثيين بأن الشعب اليمني لن يسكت على التدخلات الأمريكية في المنطقة.

وأكد أبو طالب أن الملاحة في البحر الأحمر تسير بشكل طبيعي ولن يمسها أي ضرر، مشيرا إلى أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل فقط.

وأوضح في تصريحه لـRT أن الأمريكيين هم من يهددون السفن والملاحة في البحر الأحمر وهم من يعتدون على السفن الأخرى في البحر الأحمر بحجة الدفاع عن السفن الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الولايات المتحدة من التصعيد ضد اليمن وشعبه، وأكد استعدادهم لمواجهة أي هجوم.

وقال سريع في بيان "تحذر القوات المسلحة اليمنية العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني".

وأضاف أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون حارس الازدهار حركة حماس صنعاء صواريخ طائرة بدون طيار قطاع غزة مضيق باب المندب واشنطن

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترد على واشنطن: التدخل في شؤوننا الداخلية مرفوض ويدفعنا للدفاع عن مصالح دولتنا

الجديد برس:

أعربت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء عن استغرابها من استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في تزييف الحقائق وانتهاج سياسة ازدواجية المعايير فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وخاصةً فيما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بدعم أمريكي واضح.

وأكدت الوزارة في بيانها أن “استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة هو عمل إنساني وقانوني”، حيث يرتبط بوقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي، في مخالفة للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والقيم الإنسانية.

وقالت إن “تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية وكبار المسؤولين الأمريكيين بشأن حقيقة تدهور الوضع في الشرق الأوسط، وما يمارسه العدو الإسرائيلي من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بدعم أمريكي وقح، سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً، ما هو إلا نموذجاً صارخاً لسياسة ازدواجية المعايير وحالة انفصام يعيشها المسؤولين الأمريكيين الموالين لكيان العدو الغاصب”.

كما دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول، موضحةً أن عمليات التوقيف التي تقوم بها السلطات اليمنية المختصة تستند إلى مبدأ ممارسة الدولة لسلطاتها وفقاً للدستور والقوانين اليمنية في الدفاع عن مصالح الدولة.

وفي ختام بيانها، دعت وزارة خارجية صنعاء الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى مناقشة تسييس المساعدات الإنسانية التي تقدمها بعض الدول كذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول المتلقية للمساعدات، واقترحت وضع معايير شفافة وواضحة لتقديم المنح والمساعدات الإنسانية.

ويأتي هذا البيان على خلفية الاتهامات الأمريكية الأخيرة لقوات صنعاء بتهديد حرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وفرض عقوبات جديدة على جهات صينية بدعوى توريد مواد تمكّن قوات صنعاء من تصنيع أسلحة متطورة “تستخدمها في شن هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها”.

وفي هذا السياق، زعم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان أمس الأحد، أن الهجمات اليمنية ضد السفن التجارية غير المسلحة تعيق الملاحة في ممر مائي حيوي، مشدداً على التزام الولايات المتحدة باستخدام كافة الأدوات المتاحة لعرقلة تدفق المواد ذات الاستخدام العسكري إلى اليمن نظراً لتمكينها من وصفهم الحوثيين من شن هذه الهجمات.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من نشر الأجهزة الأمنية في صنعاء، اعترافات موسعة لأفراد شبكة التجسس الأمريكية – الإسرائيلية، تكشف تفاصيل الأنشطة الأمريكية العدائية ضد الاقتصاد اليمني ومؤسساته في القطاعين العام والخاص.

المشاهد الكاملة | اعترافات موسعة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية لأخطر مراحل استهداف القطاع الاقتصادي #امريكا_تدمر_اقتصاد_اليمن#جواسيس_امريكا_واسرائيل pic.twitter.com/ociXB4fIjr

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 22, 2024

مقالات مشابهة

  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • واشنطن تحاول إيجاد بدائل جديدة في أفريقيا بعد قرار سحب قواتها من النيجر
  • الولايات المتحدة غير راضية عن أداء السوداني وشكوك حول طموحه للولاية الثانية
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • “واشنطن بوست”: الولايات المتحدة تفشل في وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة
  • صنعاء ترد على واشنطن: التدخل في شؤوننا الداخلية مرفوض ويدفعنا للدفاع عن مصالح دولتنا
  • واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي