أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
أفادت بيانات حديثة للمكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، "يوروستات"، أن حوالي 107.135 مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي تلقوا أمرًا بمغادرة دول الاتحاد خلال الربع الثالث من سنة 2023، وهو ما يشكل انخفاضًا بنسبة 4٪ مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وأصدرت فرنسا أكبر عدد من أوامر المغادرة في الفترة ذاتها بما مجموعه 29885 أمرا أستصدر ضد أشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي، تليها ألمانيا بـ 11470 أمرًا بالمغادرة ثم اليونان بـ 9545 أمرًا.


وشهد عدد الأشخاص الذين عادوا بنجاح إلى بلدانهم الأصلية ارتفاعا إيجابيا بلغ 27.095 شخصا، بزيادة 12٪ مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، حيث نجحت ألمانيا في إعادة حوالي 4100 فرد إلى بلدهم الأصلي، تليها السويد بـ 2865 عائداً ثم فرنسا بـ 2850 عائداً.
وكشف المكتب ذاته أنه في الربع الثالث من سنة 2023. حصل مواطنو المغرب على أعلى حصة من إجمالي أوامر المغادرة بنسبة 8٪ من مجموع الطلبات، يليه الجزائريون بنسبة 7٪، ثم السوريون بالنسبة ذاتها، بينما شكلت الأوامر الموجهة للأفغانيين والأتراك نسبة 6٪ ومواطنو جورجيا 5٪.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال، على خلفية رفعه شارة “الذئاب الرمادية”.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا، ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية يوم أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

وكان اللاعب التركي قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة أنه شاهد هذه الحركة في مدرجات الجماهير، وأضاف قائلا: “جميعنا أتراك وأنا افتخر بكوني تركيا وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، إن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أريد فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

من جانبها تناولت صحيفة بيلد الألمانية الواقعة في خبرها بعنوان “تحية الكرد الفاشية”، مفيدة أن الحركة التي أقدم عليها اللاعب التركي هى “احتفالية اليمين المتطرف”.

Tags: أمم أوروباالاتحاد الأوروبي لكرة القدمالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • تراجع الطلبيات الصناعية بـ ألمانيا للشهر الخامس على التوالي
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة