عرضت فضائية الجزيرة، مشاهد توضح تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إحراق المنازل والأبراج السكنية بمنطقة الصفطاوي قبل انسحابها منها.

وأوضح الفيديو، أن هناك عدة حرائق مشتعلة في الأبراج السكنية بالمنطقة.

مسيرة في بنجلاديش تضامنا مع غزة وللمطالبة بوقف الحرب (فيديو) خبير استراتيجي يكشف الموعد المتوقع لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو) وقف عنف المستوطنين بالضفة الغربية

أكدت باربرا ودورد، مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن، على التزام دولتها بالتصدي للأزمة الإنسانية في قطاع غزة وعلى إسرائيل الخضوع لأحكام القانون الدولي.

وأضافت مندوبة بريطانيا خلال جلسة مجلس الأمن التي أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أنه على إسرائيل وقف عنف المستوطنين بالضفة الغربية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية التي ساهمت في زيادة الاحتقان.

وتابعت باربرا ودورد مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن، "نعي احتمالية انتشار النزاع واتساع التصعيد في المنطقة لا سيما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الصفطاوي الأبراج السكنية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عزمه شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أنه تماشيا مع موقفه المشترك وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وشدد على ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرار الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • معلومات صادمة عن بحر يبتلع الإسرائيليين.. ماذا فعلت سلطات الاحتلال؟
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم