أنهت منطقة جنوب سيناء الأزهرية كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية بقسميها " العلمي والأدبي" ‏للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، والتي من المقرر أن تنطلق غدًا السبت.

وقال مضر عبد السميع نوار، مدير عام منطقة جنوب سيناء الأزهرية، إنه جرى تجهيز اللجان، وتأمين مراكز الأسئلة والمنشآت التابعة لها ‏بالتعاون مع مديرية الأمن، وأيضا تشكيل لجان أمن بالمعاهد لتنظيم دخول الطلاب للجان، ‏والكشف عن وسائل الغش، واتخاذ التدابير الصحية اللازمة، بالتعاون مع مديرية الصحة، للحفاظ  على أمن وسلامة الجميع.

وأوضح مدير عام المنطقة الأزهرية في تصريح اليوم، أن  الامتحانات تنطلق غدا في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم  الثلاثاء الموافق  9 يناير المقبل.
وأكد أن طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم الأدبي يؤدون  غدًا الامتحان في مادتي الفقه وعلم النفس، ‏بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر وحساب ‏المثلثات.

وتابع : أما طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم الأدبي فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه ‏والعروض والقافية، بينما ‏يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي ‏الفقه والجبر. 

وأشار إلى أنه جرى  التأكيد على رؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، ‏وانضباط سير الحضور والانصراف لجميع المشاركين في الامتحانات، والعمل ‏على توفير كافة لاحتياجات اللازمة  الراحة للطلاب والمراقبين، وتذليل العقبات وتوفير ‏المناخ المناسب والهدوء للطلاب، لخروج الامتحانات بالصورة اللائقة.‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء الامتحانات الأزهرية الفصل الدراسي السبت الثانوی بالقسم طلاب الصف

إقرأ أيضاً:

بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم السبت، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024-2023م، في لجان معهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الأحياء، وجاء الامتحان مطابقًا للورقة الامتحانية ودون شكاوى من الطلاب.

استمع وكيل الأزهر إلى أولياء أمور الطالبات للنظر في ملاحظاتهم تجاه أعمال الامتحانات والمواد السابقة وانضباط اللجان، مطمئنًا إياهن بأن الأزهر حريص كل الحرص على رعاية أبنائه والتخفيف عنهم وتوفير الجو الملائم لأداء الامتحانات في يسر وانضباط، مقدما النصح لأولياء الأمور بأن يكونوا دائمًا عونًا لأبنائهم والبعد عن إثارة أي نوع من التوتر أو الضغط على الطلاب.

وأكد أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تجري كما خُطط لها، لتخرج في أفضل صورة، ولمواصلة مسيرة النجاحات التي تحقق عامًا بعد آخر في هذا الاتجاه، وأن حالة الهدوء والانضباط التي تشاهدها لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية تبرهن على نجاح منظومة الامتحانات بالأزهر الشريف، داعيًا الطلاب والطالبات إلى مواصلة اجتهادهم في ما تبقى من الامتحانات حتى تكلل مسيرتهم بالنجاح والتفوق.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

42e52fed-4e98-4a76-8a87-852e7c5e5a8e 94d8edb0-843d-430c-a49f-a37902a41ca2 8b443b50-7c8e-4120-b245-8b41e4d235b4

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. غدا طلاب الشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ
  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • الآن.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في «الأدب والمطالعة»