قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بتنظيم عددا من الأنشطة التوعوية ضمن القوافل الصحية لأهالي قرية كفر ربيع التابعة لمركز تلا .

و أن الهدف من تلك الأنشطة توعية الأهالي بأهمية مياه الشرب وضرورة المحافظة عليها من الإهدار بجانب المحافظة على مصادرها من التلوث وعدم إلقاء المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة داخل المجارى المائية .

وأن تنوع فعاليات الحملة لتشمل رفع عينات مياه عشوائية للتأكد من مدى جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية لمياه الشرب و عمل ندوات للتوعية وتنفيذ توعية ميدانية وتركيب قطع موفرة بالمصالح الحكومية وألعاب تفاعلية.

 وكذلك مسابقات للأطفال بالقرية لحثهم على الحفاظ على مياه الشرب وتعليق ملصقات توعوية للحفاظ على المياه بنواحي القرية بالإضافة إلى تعريف المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك  .

وتم تعريف المواطنين بقنوات التواصل المختلفة مع الشركة، والتي تشمل الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" والخط الساخن 125 لتلقي الاستفسارات والشكاوى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب المصالح الحكومية الصرف الصحي مياه الشرب الشرب والصرف الصحي موقع التواصل الاجتماعى المخلفات والقمامة الشرب والصرف الصحي بالمنوفية شركة مياه الشرب والصرف الصحي ب أنشطة توعية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت عدسة "البوابة نيوز"، التزام المحال التجارية والمولات والورش من عدمه؛ بشأن تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء والتنمية المحلية بشأن الإغلاق لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك خلال اليوم الأول لتنفيذ القرار. 

وفي محافظة الجيزة؛ شنت الأجهزة المعنية بالأحياء حملة مكثفة لضبط المخالفين لقرار إغلاق المحال التجارية حسبما أعلنت الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء. 

 

وأعلنت الحكومة عن فتح المحلات التجارية، أبوابها يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، وتغلق في الساعة العاشرة مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد الرسمية والإجازات، سيتم تمديد فترة العمل لتستمر حتى الساعة الحادية عشر مساءً، ما يعني تخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية الحالية.
وفيما تفتح المولات التجارية، أبوابها يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وفي أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد الرسمية والإجازات، ستستمر فترة العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا.
وأعلنت الحكومة، عن فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، أبوابها يوميًا اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، وتغلق في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ستستمر خدمات التوصيل والتيك أواي للمنازل على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات. وفي أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد الرسمية والإجازات، ستغلق في الساعة الواحدة صباحًا.
وتبدأ الورش ومحلات الأعمال الحرفية، عملها يوميًا اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق في الساعة السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك لضمان توفير الخدمات الهامة للجمهور.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • محافظ قنا الجديد: لا توجد مشكلة في نشر شكاوى المواطنين ولكن يجب التواصل لحلها
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية