أنقرة (زمان التركية) – أصدر اتحاد كرة القدم التركي ونادي فنربخشة وغلطة سراي بيانا مشتركا، عقب إلغاء مباراة نهائي السوبر التركي في السعودية.

وقدم البيان التركي الشكر إلى السعودية على جهودها في تنظيم كأس السوبر التركي رغم إلغاء المباراة.

وألغيت مباراة كأس السوبر التركي، التي كان من المقرر أن تقام بين غلطة سراي وفنربخشة في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بسبب رفض المنظمين في السعودية عزف “نشيد الاستقلال” ورفع صور “كمال أتاتورك” في الملعب.

ومع الإصرار السعودي قرر غلطة سراي وفنربخشه عدم لعب المباراة، وانسحب اللاعبون والمشجعون في ظل تواجد مكثف للشرطة السعودية بالملعب.

وأصدر اتحاد كرة القدم وفنربخشة وغلطة سراي بيانًا مكتوبًا مشتركًا بشأن قرار الإلغاء، جاء فيه: “احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا واتحاد كرة القدم التركي، كان من المقرر إقامة مباراة نهائي كأس السوبر 2023، لأنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وأنديتنا، وكان من المقرر أن تكون المباراة يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 الساعة 20.45 ونتيجة للقرار المشترك تم تأجيلها إلى موعد لاحق”.

وأضاف البيان: “نود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر”.

وكان رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بيوك اكشي، قال إن لعب “الديربي العالمي” في المملكة العربية السعودية من شأنه أن يزيد من قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وستكسب الأندية دخلاً كبيرًا.

وستقام مباراة كأس السوبر في وقت لاحق، وسيتم الإعلان عن المكان والزمان لاحقاً، وبعد هذه الأحداث، من غير المتوقع أن يتم لعب كأس السوبر في السعودية.

وتعرض قرار الاتحاد التركي لكرة القدم لانتقادات منذ الإعلان عن إقامة كأس السوبر في السعودية،

 

Tags: - الرياضأزمة كرويةالسعوديةالسوبر التركيتركياسبب إلغاء السوبر التركيكرة قدم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الرياض أزمة كروية السعودية السوبر التركي تركيا سبب إلغاء السوبر التركي كرة قدم کرة القدم الترکی السوبر الترکی فی السعودیة کأس السوبر لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

إلغاء تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين

ماجد محمد

قرر المسؤولين السعوديين إلغاء فكرة تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025، في الصين، والتي كان مقرراً إقامتها خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل.

وجاء قرار إلغاء للفكرة، بسبب اختلاف في شروط العقد بين الطرفين، والذي أدى إلى إنهاء الاتفاق الشفهي، فيما ظهرت بدائل عن إقامة السوبر في الصين، لتتصدر أبها والطائف المشهد، لتكون إحدى المدينتين الأقرب لاحتضان منافسات البطولة بسبب الأجواء المناسبة في الصيف، إضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية في البلاد.

وتم طرح  عرض قطري، أيضا  ضمن البدائل المطروحة خلال الفترة المقبلة، لاستضافة البطولة على ملاعب مكيفة، والتي نظمت عليها مباريات كأس العالم 2022، لكن تبدو فرصته أقل.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة لبطولة السوبر بمشاركة 4 فرق، وهي الهلال والنصر والأهلي والتعاون، وستلعب مباريات نصف النهائي يومي 13 و 14 أغسطس المقبل، بينما سيكون النهائي في الـ 17 من الشهر ذاته.

وأقيمت النسخة الماضية لكأس السوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفاز فريق الهلال باللقب على حساب الاتحاد، بينما أقيمت أول نسخة لكأس السوبر عام 2014 بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، حتى عام 2021 الذي شهد بداية المسابقة بمشاركة 4 فرق.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • إلغاء تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين
  • غلطة سراي يبدأ مفاوضاته مع نجم النصر
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • تعليق مثير من شوبير على إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة