نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: أفغانستان تكافح للحصول على احتياجاتها الأساسية الأمم المتحدة: إيصال المساعدات إلى غزة أصبح مستحيلاً

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة اتخاذ خطوات جريئة بشأن الحرب في قطاع غزة، مشيرةً إلى أن كل الوعود بشأن إنهاء الحرب في القطاع «باتت واهية»، كما حذرت من أن هجمات المستوطنين في الضفة الغربية بلغت نقطة «اللا عودة».


وقالت الإمارات، في بيان ألقته معالي السفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، دعت إليها الدولة، إنه يتعين على دول المجلس أن تتخذ «قرارات جريئة» لمواجهة تطورات الأحداث في قطاع غزة، مشيرةً إلى أن البديل هو ما يحدث في القطاع والضفة الغربية ويمتد إلى إسرائيل ولبنان وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط.
وقالت معالي السفيرة: «تُظهر غزة القدرة الهائلة للبشر على إلحاق رعب لا يوصف بالبشر الآخرين، لقد كثفت الأنظمة العسكرية المتقدمة بشكل يفوق الخيال حجم ووتيرة الموت والدمار»، مشيرةً إلى أن الحرب تدفع الشباب إلى التطرف في المدارس والجامعات والشوارع.
وأضافت: «لقد كنا جميعًا على اتصال متكرر مع العاملين في المجال الإنساني على الأرض في غزة، وقصصهم البائسة، التي لا يطاق سماعها ناهيك عن العيش من خلالها».
وأردفت: «يتحرك المدنيون صعوداً وهبوطاً في هذا الشريط من الأرض في بحث يائس وغير مجدٍ عن الأمان، وغالبًا ما يُقتلون أثناء هذه العملية».
وأشارت إلى أن إسقاط قنابل تزن 2000 رطل على غزة، لم يحدث منذ نصف قرن، ويعرض حياة أكثر من مليوني فلسطيني للخطر.
وذكرت معالي السفيرة: «في مواجهة هذه المذبحة، أعدنا جميعاً اكتشاف الحاجة الملحة إلى تحقيق حل الدولتين كوسيلة للمضي قدماً للخروج من هذا المأزق»، مردفةً «لكن هذا الشعور المتجدد بالمسؤولية التاريخية والأخلاقية لا بد أن يعبر عن نفسه في عمل حاسم، مع تحديد حواجز حماية واضحة لإبقاء هذا الأمر على المسار الصحيح».
وقالت: «مع مقتل أكثر من 300 شخص في الضفة الغربية، 80 منهم من الأطفال، وتصاعد الغارات الإسرائيلية على البلدات والمدن الفلسطينية، من الواضح أن التحولات الجارية أكبر بكثير من تلك التي تحدث في غزة وحدها».
وأضافت: «عندما يدعي القادة بفخر أن عملهم كان منع حل الدولتين، وعندما يطالبون علناً بطرد الفلسطينيين من أرضهم، وعندما يهددون بشكل روتيني دولاً أخرى بمصير مماثل لغزة، يتعين علينا أن ندرك الحاجة هنا إلى إعادة ضبط جذرية».
وقالت: «أوضح إسحاق رابين أن تقديس الحياة البشرية، لا يتطلب عربات مدرعة، أو دبابات، أو طائرات، أو تحصينات خرسانية، بل السلام».
وأضافت: «بعد أقل من عام، قتله متطرف بعد تجمع حاشد في وسط تل أبيب، حيث رفع الآلاف الأعلام الإسرائيلية والفلسطينية من التواقين إلى تقديس حياتهم وحياة جيرانهم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات غزة فلسطين إسرائيل إلى أن

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي (فيديو)

أكدت مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن نساء مصر يتمتعن بحقوق غير مسبوقة، هذا العصر الذهبي لهم، السيدات لا يتعرضن لتمييز قانوني، التمييز قد يحدث فقط في إطار الأسرة.

مشيرة خطاب: مشروع "الإجراءات الجنائية" الجديد يتوافق مع المواثيق والمعاهدات الدولية مشيرة خطاب لـ"الوفد": تمكين المرأة حق أساسي ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة

وقالت مشيرة خطاب، خلال لقاء لها لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، إنه لدينا أكثر من مشروع قانون للأحوال الشخصية، بينها مشروع قانون للأزهر، وآخر لمجلس الوزراء، وثالث لاتحاد نساء مصر.

 

وتابعت  مشيرة حطاب، أنه بالنسبة لقانون الحبس الاحتياطي، فمن المهم صياغة قانون جيد لكن الأهم تنفيذ القانون، في الفترة الأخيرة شهدنا مبالغة في اللجوء للحبس الاحتياطي إضافة إلى التدوير، وهو ما واجهه قانون الإجراءات الجنائية.

 الحوار الوطني تجربة عظيمة

وأشارت مشيرة خطاب إلى أن الحوار الوطني تجربة عظيمة، دعيت أكثر من مرة وأعجبت بالأسلوب المتبع في جلساته.

قالت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الوطن العربي يشمل 110 ملايين نسمة في المرحلة العمرية من 15 إلى 29 سنة، وأن هناك 42% من الشباب لا يعملون وايضا 85% عمالة موازية أو عمالة غير رسمية لعوامل تهدد ثوابت التماسك الأسري منها الفقر والعجز عن توفير الغذاء المناسب للأسرة و البطالة خاصة وأن 25% من القوى البشرية في سن العمل في التعداد ليس لديهم أي عمل.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب في حوار خاص لـ"الوفد"، على هامش انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أن هناك مفاهيم جديدة للتعريف بالأسرة التي تجاوزت المفهوم التقليدي المكون من الرجل والمرأة ليمتد الى مفهوم جديد غير معترف به في مجتمعاتنا العربية وثقافتها الاجتماعية والدينية.

وتحدثت خطاب عن الدور المهم لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز وحماية دور المرأة في المجتمع، وأهمية تمكين المرأة السياسي، وتعزيز قدرات النساء وأنه ليس فقط حقًا أساسيًا يجب الدفاع عنه، بل هو مفتاح لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وتابعت السفيرة مشيرة خطاب حديثها أن المرأة تخطت على مدار السنوات الماضية الكثير من  الصعوبات في سوق العمل ولا بد من ضرورة تقديم كل خطوات الدعم لها في شتى المجالات ومشاركتها الفاعلة في كل القطاعات ضرورة لا غنى عنها لتحقيق المزيد من النمو والاستقرار الاقتصادي.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تدمر دبابة «ميركافا 4» في خان يونس
  • مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي (فيديو)
  • زاخاروفا تدعو إيطاليا للتحرك بشأن مراسل انتهك الحدود الروسية
  • محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية
  • الإمارات ونيوزيلندا.. خطوات جادة نحو شراكة اقتصادية شاملة
  • بإطلالة جريئة.. هند عبد الحليم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • «السفيرة عزيزة» تبرز مشاركة منى زكي في أسبوع الموضة بباريس
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة
  • العصائب تدعو البرلمان إلى دعم “المقاومة الإسلامية الحشدوية”في استهداف إسرائيل
  • السفيرة الأمريكية: نحرص على دعم التعليم التجريبي