بكين (وكالات) 

أخبار ذات صلة الصين تعيّن وزيراً جديداً للدفاع الضباب يغطي الصين وينذر باضطراب حركة السفر

دعت الصين إلى أن يكون هناك عالم منظم، ويتسم بالمساواة، ومتعدد الأقطاب وعولمة اقتصادية شاملة وتفيد الجميع، لمواجهة التحديات التي تواجه العالم، وذلك أثناء تحديد البرامج لجهودها الخاصة بالسياسة الخارجية، في مؤتمر استمر يومي الأربعاء والخميس الماضيين.


وذكرت صحيفة تشاينا ديلي، أمس، أن شي جين بينغ الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني قدم في خطابه في المؤتمر المركزي للعمل المرتبط بالشؤون الخارجية في بكين، الذي اختتم أعماله أمس الأول، موجزاً للإنجازات والتجارب القيمة للدبلوماسية الصينية بسمات مميزة في العصر الجديد.
كما أوضح شي، البيئة الدولية والمهمة التاريخية التي يواجهها جهد الشؤون الخارجية الصينية في الرحلة الجديدة. كما وضع الترتيبات الشاملة للفترات الحالية والمستقبلية لمثل هذا العمل الذي تقوم به الصين. ووفقاً لبيان تم نشره في نهاية المؤتمر سوف يتعين على العمل الخارجي للصين في الفترات الحالية والمستقبلية اتباع مبدأ التعاون المربح للجميع، وبناء مجتمع يتسم بمستقبل مشترك لكل البشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين شي جين بينغ الحزب الشيوعي الصيني بكين

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار سيناريو ألمانيا النازية؟
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر