أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
شرعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء يوم أمس الخميس، في إعادة محاكمة 8 متهمين من بين 38 شخصا يتابع في جرائم متعددة، من بينها تكوين عصابة إجرامية والارتشاء ومحاولته والقتل العمد والاحتجاز والتعذيب وإخفاء آثار جريمة وتصدير المخدرات والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.


وينتمي ثلاثة متهمين إلى مختلف الأجهزة الأمنية، حيث يتابع في القضية رائد في جهاز القوات المساعدة وعقيد بالبحرية الملكية المغربية و فرد من الدرك الملكي.
وكانت محكمة النقض بالرباط قد أصدرت في وقت سابق قرارا بنقض وإبطال الحكم المطعون فيه، وإعادة الملف من جديد إلى الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قصد إعادة البث فيه بعد تعيين هيئة حكم جديدة.
وأرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف ذاتها، النظر في القضية إلى الشهر المقبل،  لإعادة استدعاء باقي  المتهمين الذين تخلفوا عن الحضور.
ويتابع في الملف 38 متهما حيث متع الحكم السابق حوالي 18 شخصا من البراءة، ويتعلق الأمر بموظفين بالمديرية العامة للأمن الوطني، وعسكريين، ودركيين، وعناصر من القوات المساعدة، وقائد ملحقة إدارية.
يذكر أن الملف يعود لسنة 2010، عندما تم إيقاف بارون مخدرات من طرف الفرقة الوطنية، حيث قادت التحريات إلى حجز 7488 كيلوغراما من المخدرات المعدة للتهريب، خلال مداهمة لمنزل بمدينة الناظور، ومع توالي التحقيقات تم اكتشاف جريمة قتل والتمثيل بجثة الضحية، ودفنه وسط ضيعة يمتلكها البارون في جماعة «بوعرك» بإقليم الناظور.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى حرس الحدود الأوكراني تقارير تشير إلى أن أوكرانيا تعزز انتشار قواتها على طول الحدود مع روسيا البيضاء، قائلا: إن التقارير ترقى إلى "حرب إعلامية" تنفذها مينسك بدعم من موسكو.

وحسبما أبرزت رويترز، ذكرت روسيا البيضاء، وهي حليفة قوية لروسيا تدعم عملية موسكو العسكرية في أوكرانيا، الأسبوع الماضي أن كييف تعزز انتشار قواتها على طول الحدود المشتركة بين البلدين، وقال الكرملين اليوم الاثنين إن التقارير مثيرة للقلق.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود أندريه ديمتشينكو للتلفزيون الوطني الأوكراني إن "هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها روسيا البيضاء معلومات عن أن أوكرانيا تمثل تهديدا وتعزز نفسها... هذا جزء آخر من الحرب الإعلامية التي تشنها روسيا البيضاء بدعم من روسيا".

وأضاف: أن المنطقة الحدودية مع روسيا البيضاء لا تزال "مهددة" وأن أوكرانيا تحتفظ هناك بالعدد اللازم من القوات لمنع أي استفزازات.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأوكراني إنه صد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن الواقعتين في منطقة دونيتسك الشرقية بعد يوم إعلان القوات الروسية السيطرة عليهما.

وذكر الجيش أن جبهة بوكروفسك الشرقية حيث تقع نوفولكساندريفكا لا زالت تشهد اشتباكات عنيفة مضيفا أن القوات الأوكرانية صدت نحو 42 هجوما ضمن 142 معركة خلال اليوم الماضي.

ويجري رصد تك المنطقة من الحدود عن كثب بحثا عن أي إشارات تدل على عزم روسيا فتح جبهة جديدة هناك للضغط على القوات الأوكرانية الأقل تفوقا من ناحية العدد.

وشنت روسيا هجوما على المناطق الحدودية في خاركيف الواقعة بشمال شرق أوكرانيا في مايو أيار لتفتح جبهة جديدة في إطار الغزو الشامل المستمر منذ 28 شهرا.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • الجنايات تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب في المعصرة
  • الحوثيون يصدروا حكم بإعدام أحد مشائخ البيضاء والأخير يلجأ للحشود القبلية لإلغاء الحكم - صور
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • القوات الأمنية العراقية تعيد انتشارها في داقوق وطوز خورماتو
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن