أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بريانسك.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.12.2023/ بريطانيا ترسل صواريخ دفاع جوي إلى أوكرانيا وتدعو الدول الغربية إلى تزويد كييف بالأسلحة بوليانسكي: اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا منتصف ليل اليوم

وجاء في بيان الوزارة: "في حوالي الساعة 18بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد أهداف في روسيا، حيث أسقطت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة المسيرة الأوكرانية في أجواء مقاطعة بريانسك".

وكتب حاكم المقاطعة، ألكسندر بوغوماز، على تطبيق تلغرام، أن المسيرة سقطت في أجواء حي أونتشيسكي، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو ضحايا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، عن إسقاط الدفاعات الجوية الروسية مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك.

وفي سياق العملية العسكرية الروسية الخاصة، أعلنت الدفاع الروسية اليوم الجمعة أيضا أن قواتها نفذت 50 ضربة في وقت واحد، وضربة مكثفة واحدة بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيّرة، لمواقع الجيش والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال آخر أسبوع.

كما تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

 

 

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف مقاطعة بریانسک الدفاع الروسیة فی أجواء

إقرأ أيضاً:

مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد

قالت السلطات الروسية في منطقة كراسنودار إن عدة مستودعات نفط اشتعلت فيها النيران بعد هجوم شنته أوكرانيا بطائرات مسيرة خلال الليل.

وذكرت السلطات أن الحرائق نجمت عن حطام طائرات مسيرة أسقطت في منطقتي بافلوفسكي ولينينجرادسكي جنوب البلاد.

هذا وأكدت القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليل. وأضافت أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.


وفي آخر المستجدات، نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي بشمال أوكرانيا في وقت مبكر السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة سوسبيلن، أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات. ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية عبر الحدود. ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في أيار/ مايو الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين٬ إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.


وفي الأشهر الأخيرة، استهدفت الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية بشكل متزايد منشآت الطاقة الأوكرانية وبدأت أوكرانيا بتنفيذ عمليات انقطاع التيار الكهربائي بشكل متتابع في 15 أيار/مايو الماضي لكنها زادت بشكل كبير في الأسابيع التالية.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

 وفي 29 حزيران/يونيو الماضي، زعمت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت 6 طائرات بدون طيار أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق بريانسك، وتفير، وبيلجورود، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس