نيويورك – أغلق مئات المتظاهرين الأميركيين مدخل مبنى مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، منددين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي والذي أدى حتى الحين لاستشهاد أزيد من 21 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

وسار مئات المتظاهرين إلى الموقع في إطار تجمع حمل عنوان “أغرقوا مدينة نيويورك من أجل فلسطين”.

وحمل المتظاهرون لافتات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة وما وصفوها بالإبادة الجماعية التي ترتكب في حق سكان القطاع.

وأكد المتظاهرون دعمهم للقضية الفلسطينية وطالبوا بفك الحصار عن قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأقام المتظاهرون جنازة للأطفال الذين قتلهم القصف الإسرائيلي على غزة.

ومن حين لآخر، تشهد نيويورك وغيرها من المدن الأميركية فعاليات مناصرة لغزة، ويشارك فيها نشطاء من اليهود الرافضين للمبادئ الصهيونية.

وسبق لنشطاء أميركيين أن اقتحموا الكونغرس احتجاجا على دعم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المطلق لإسرائيل حيث تشحن يوميا السلاح للجيش الإٍسرائيلي، واستخدمت حق الفيتو لإجهاض قرار بمجلس الأمن يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وأدى العدوان الإسرائيلي -المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- لاستشهاد أزيد من 21 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تدمير القطاع الصحي ومختلف المرافق الحيوية وتهجير وتجويع معظم السكان.

المصدر : الجزيرة

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”

الوحدة نيوز/ شهدت محافظة صعدة ،اليوم، خروج 21 مسيرة حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
وفي المسيرات الحاشدة، التي خرجت بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة ، وساحتي عرو وجمعة بني بحر ، والعين والقهرة في الظاهر ، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح ، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز ، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، استنكر المشاركون استمرار الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة بآلة القتل الصهيوأمريكية .

وأكدوا أن تمادي العدو الإسرائيلي والأمريكي في سفك الدماء والتفنن في قتل الشعب الفلسطيني يكشف عن وحشيتهم ودمويتهم ، كما يعري الدول الأوروبية والغربية التي تدعم العدو الصهيوني فيما تتشدق بحقوق الإنسان .

وحيا بيان المسيرات الصمود العظيم لشعب فلسطين الذي يحتضن المقاومة ويفشل كل محاولات تطويعه واختراقه، مشيداً بالمجاهدين الفلسطينيين الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكد ثبات موقفنا الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل بإذن الله.

وأشاد باستمرار المسيرات والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف دول العالم ومنها في الأردن والمغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية .

كما أشاد أيضا بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الاخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الإسرائيلي إذا ما فكر بشن عدوانٍ شاملٍ على لبنان،” ونحن معهم والى جانبهم”.

وبارك بيان المسيرات في صعدة العمليات المشتركة التي تنفذها قواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق، والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوَّة في درب الجهاد في سبيل الله تعالى، وفي مواجهة أعداء هذه الأمة ، مباركاً الإنجاز النوعي بإعلان صاروخ حاطم ، داعياً القوات المسلحة إلى إعداد استقبال يليق بحاملة الطائرات الجديدة .

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الإسرائيلي وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والاسلامية للقيام بحملات إعلامية، ودبلوماسية، وسياسية، وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة .

وكرر البيان الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء على كل صعيد كموقف له تأثيره وفاعليته الكبيرة .

مقالات مشابهة

  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • بقرار يبصم على ثاني أهدافه هذا الموسم في الـ”MLS”
  • ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟
  • “ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي
  • 21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • مُقاربة جديدة للنزوح السوري... وترحيل النساء والأطفال
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • “الفاو” تحذر من آثار أزمة القطاع المصرفي على الأمن الغذائي في اليمن