تجري الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامجها "في المساء مع قصواء" على قناة "CBC"، حوارًا خاصًا علي مدار يومي السبت والأحد، مع قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  وذلك بمناسبة العام الميلادي الجديد.

 

حوار الإعلامية قصواء الخلالي بقداسة البابا تواضروس يأتي لأول مرة خارج استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي وذلك تقديرًا لقداسة البابا تواضروس حيث تحرص الخلالي علي أن تكون كل لقاءاتها بكافة الشخصيات والمسئولين داخل استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي وليس خارجها كجزء رئيسي من هويتها الإعلامية.

 

البابا تواضروس يتحدث عن الفضايا التي تشغل بال الأقباط

 

قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى حواره يتحدث في كل الملفات والقضايا التي تشغل بال الإخوة الأقباط خلال الفترة الأخيرة كما يتوقف أمام التحديات الإقليمية والعالمية والمحلية، ويتحدث عن ملفات الأحوال الشخصية مؤخرًا وتشريعاتها المنتظر عرضها علي البرلمان، وأيضًا موقفه من الرأي الأخر والانتقادات من آن لأخر.

 

يتحدث أيضًا عن موقف الكنيسة القبطية من العمل السياسي والرفض القاطع لكوتة الأقباط  بالعمل البرلماني مع التطرق لنشأته العلمية تاريخه الكنسي.

 

الحوار يذاع الجزء الأول منه يوم السبت 30 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة مساءً على أن يعاد صباح الأحد فى تمام الساعة الثامنة صباحًا، فيما يذاع الجزء الثاني تمام الساعة التاسعة مساء الأحد 31 ديسمبر 2023 علي أن يعاد في تمام الساعة الثامنة من صباح الإثنين 1 يناير 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس تواضروس بابا الاسكندرية الكنيسة القبطية البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قصواء الخلالي البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمكلف بتسيير العمل بجامعة أسيوط الأهلية، لقاءاً موسعاً مع الصحفيين والإعلاميين بمحافظة أسيوط اليوم السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك علي هامش افتتاح العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ وذلك بحضور الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، ومصطفي حسن أمين عام الجامعة، ودينا مصطفى مدير إعلام جامعة أسيوط الأهلية.


وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور احمد المنشاوي بالإعلاميين مثمناً على دور الإعلام في الوقت الحالي وأهميته في المشاركة في حماية الدولة المصرية، في ظل ما تتعرض له من حروب الجيل الرابع والذي تعتمد بشكل أساسي علي التشكيك في زعزعة الثقة في مؤسسات الدولة ، وتهميش ما يتم على أرضها من إنجازات ونشر الإشاعات وتعظيم السلبيات، وهو ما يستدعي تكاتف القوي الوطنية من أجل بناء وعي المصريين وحمايتهم فكريا من محاولات إحداث الفتن ونشر الإحباط واليأس بين أفراد الشعب المصرى .
وأكد الدكتور المنشاوي أن مشروع إنشاء  الجامعات الأهلية هي أحد ثمار جهود الدولة المصرية في إرساء ملامح الجمهورية الجديدة القائمة على بناء الإنسان، وتعظيم قيمة العلم والتعليم، موضحا أن إنشاء الجامعات الأهلية تم وفق معايير عالمية لتكون في مصاف جامعات الجيل الرابع الذكية، والذى استهدف زيادة فرص التعليم العالي المتاحة للشباب المصري، وإضافة برامج دراسية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل العالمي، وطرح شهادات علمية دولية بالشراكة مع كبري المؤسسات العلمية والجامعات المتقدمة في مختلف دول العالم.
وأعلن الدكتور المنشاوي خلال اللقاء على أنه جاري الإعداد حالياً لطرح نظام يوفر مظلة للتأمين الصحي لخدمة ورعاية طلبة وطالبات جامعة أسيوط الأهلية والمقرر تطبيقه قريباً فور انتهاء الإجراءات الرسمية اللازمة.
وشدد الدكتور المنشاوي على نجاح توجه الدولة المصرية صوب التحول الرقمي في كافة المجالات وأهمية ذلك فى محاربة الفساد ، وهو ما التزمت به الجامعة الأهلية في أعمال تنسيق القبول للطلاب الجدد بالجامعة الأهلية والذي تم إلكترونيا بالكامل ودون تدخل بشري وذلك لضمان اقصى درجات الدقة والنزاهة، حيث أنه تم اختيار المجموع الدراسي كمرجعية للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين بكثافة للالتحاق بالدراسة بالجامعة الأهلية وذلك لإرساء مبدأ العدالة في قبول الطلاب.
وتضمن اللقاء إجابة رئيس الجامعة على أسئلة واستفسارات السادة الإعلاميين، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور احمد المنشاوي في نهاية لقائهم به.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا
  • الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب.. تعرف على تقاليد الاحتفال وأبعاده الدينية
  • بقداس وطقوس مميزة.. الكنيسة تحتفل غدا بعيد الصليب
  • البابا تواضروس: تدريس الهوية الوطنية ضرورة للتصدي إلى الحروب (فيديو)
  • البابا تواضروس يستنكر الاعتداءات على فلسطين ولبنان: العدل سينتصر في النهاية
  • البابا تواضروس: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس يعرب عن أسفه لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يدعو إلى دعم مجلة الكنيسة