كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة أكسفورد أن مدة اللقاء مع شخص مريض بـكوفيد-19 (COVID-19) كانت بنفس أهمية المسافة التي يجب الإلتزام بها.

اعلان

ما مدى احتمالية الإصابة بمرض كوفيد-19 بعد الاحتكاك بشخص مصاب؟

لقد كان هذا السؤال يدور في أذهان الكثير من الناس أثناء الوباء، وقد وجدت مجموعة من الباحثين في المملكة المتحدة إجابة له أخيرًا.

قام باحثون من قسم نوفيلد (Nuffield)  للطب في جامعة أكسفورد بتحليل بيانات لـ7 ملايين شخص في إنجلترا وويلز، الذين تم تحذيرهم من خلال تطبيق NHS COVID-19 بأنهم كانوا على اتصال بشخص مصاب. كان الهدف هو معرفة عدد الأشخاص الذين تم تنبيههم والذين أصيبوا بالفعل بفيروس SARS-CoV-2.

منظمة الصحة العالمية تحث على إبرام اتفاق دولي بشأن الأوبئة العام المقبل

سمح تطبيق NHS COVID-19، الذي تم إغلاقه في أبريل 2023، للأشخاص الذين قاموا بتنزيله بإعلام الآخرين بأنهم مصابون. وفي الوقت نفسه، سيرسل التطبيق تنبيهًا للمستخدمين إذا كانوا على مقربة من شخص مصاب. وسيتعين على الناس بعد ذلك إما عزل أنفسهم أو إجراء الاختبار.

وكانت مهمة لوكا فيريتي، الباحث الرئيسي في دراسة جامعة أكسفورد التي نشرت في مجلة نيتشر هذا الشهر، وزملاؤه هي فهم ما إذا كان التطبيق يعمل بشكل صحيح. هل حُذرت الناس عندما كان هناك خطر معقول؟ الإجابة هي نعم. لكن الباحثين اكتشفوا أكثر من ذلك بكثير.

يقول فيريتي: "كان التطبيق يرسل لنا معلومات مجهولة حول الأشخاص الذين تم تحذيرهم، والأشخاص الذين تم اختبارهم، والذين حصلوا على نتيجة إيجابية، ومعلومات حول جهة الاتصال المحددة: المدة، والقرب"..

يقول: "لقد نظرنا إلى ما حسبه التطبيق باعتباره خطرًا على الفرد، من حيث المسافة والمدة، وتبين أن الأمرين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا حقًا".

لجنة التحقيق في إدارة الاقتصاد البريطاني خلال أزمة كوفيد-19 تستمع لريشي سوناك

المدة مقابل المسافة

واستغل الباحثون هذا "الكنز الدفين" من المعلومات لدراسة العلاقة بين المسافة ومدة اللقاء مع شخص مصاب لمعرفة كيف سيؤثر ذلك على خطر إصابة شخص ما بالعدوى. وتبين أن المدة لا تقل أهمية عن المسافة، إن لم تكن أكثر.

يقول فيريتي: "كان الجميع يركزون على المسافة. كانت هناك قاعدة مسافة متر أو مترين في المحلات التجارية وفي المحطات. لكن المسافة لم يكن ينبغي أن تكون محور اهتمامنا أبدًا، لأنه كما نعلم الآن، فإن الحقيقة أكثر دقة من ذلك".

ووجد الباحثون أن التعرض لفترة أطول على مسافات أكبر له خطر مماثل للتعرض لفترة أقصر على مسافات أقرب.

لا توجد قاعدة ذهبية بشأن مقدار الوقت الذي يمكنك أن تقضيه مع شخص مصاب قبل أن تصاب بـCOVID-19، حيث يمكن أن يتغير هذا وفقًا لما يفعله الشخص المصاب. على سبيل المثال، إذا كان الشخص يسعل كثيرًا، فسيكون لدى الشخص الآخر فرص أكبر للإصابة بالعدوى.

ولكن كلما قضى الشخص وقتًا أطول مع شخص آخر مريض، زاد احتمال إصابته بالمرض، حتى لو حافظ على مسافة مترين في جميع الأوقات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل امرأة وإصابة آخرين في حادث دهس بجنوب ألمانيا بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف.. دول أوروبية تواجه فيضانات كبيرة اضطرابات وميول انتحارية من هول مشاهد الحرب.. هذا ما يعانيه الجنود الإسرائيليون العائدون من غزة قيود كوفيد-19 الصحة دراسة اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: 40 قتيلاًً على الأقل في انفجار شاحنة صهريج في ليبيريا شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا نتنياهو يقرر عدم مناقشة اليوم التالي من الحرب على غزة والقسام تؤكد عدم وجود صفقات لتبادل الأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. محكمة العدل الدولية: جنوب إفريقيا ترفع قضية ضد إسرائيل بدعوى انتهاك اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة يعرض الآن Next وريثة لوريال تتربع على عرش أغنى نساء العالم بثروة تجاوزت عتبة الـ 100 مليار دولار يعرض الآن Next لغات انقرضت في عالم الانترنت.. اليونسكو تكشف أن 76.9% من المحتوى المتاح ينحصر في عشر لغات فقط يعرض الآن Next فرنسا تشدد إجراءات الأمن وتنشر 90 ألف شرطي ليلة رأس السنة والسبب "تهديد إرهابي متزايد" يعرض الآن Next بعد اهتمام البرازيل بتعيينه مدرباً.. ريال مدريد يمدد عقد أنشيلوتي حتى عام 2026

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس ألمانيا إسرائيل قصف تكنولوجيا طوفان الأقصى أوكرانيا أوروبا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس ألمانيا إسرائيل قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قيود كوفيد 19 الصحة دراسة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس ألمانيا إسرائيل قصف تكنولوجيا طوفان الأقصى أوكرانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس ألمانيا إسرائيل قصف یعرض الآن Next الذین تم شخص مصاب کوفید 19 مع شخص

إقرأ أيضاً:

ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”

بعث الدولي الجزائري، آندي ديلور، المنضم حديثا إلى مولودية الجزائر، برسالة قوية إلى أنصار الفريق، واعدا إياهم بتقديم كل شيء من أجل التألق مع النادي، لاسيما وأن الكثيرين لم يؤمنوا به.

وأوضح ديلور، الذي كان يأمل في العودة إلى “الليغ1” الفرنسية، بعد مغادرته أم صلال القطري، فيفري الماضي، قبل أن ينتهي به الأمر في العميد، في منشور على حسابه عبر “أنستغرام” بأنه رفقة عائلته مرّ بواحد بواحدة من أكثر الفترات تعقيدًا في حياته كرجل وأب ولاعب.

مضيفا: “لدي أخطائي وتحملت كل العواقب.. لقد تعلمت الكثير والآن أقف أمامك ولكن أيضا معك، أقوى من أي وقت مضى، من الآن فصاعدا، أنا لاعب في مولودية الجزائر وفخور للغاية بارتداء ألوان هذا النادي، لتمثيل هذه المدينة الرائعة وهذا البلد الغالي”.

كما أبرز ديلور، بأن الاهتمام الصادق الذي أظهره له هذا النادي التاريخي والطموح أثر فيه بشدة، وأن “المكتوب” هو من قاده للعميد.

موجّها شكره إلى الرئيس حاج رجم، الذي وضعه في أفضل الظروف، والمدرب بوميل. الذي أظهر بدوره اهتماما كبيرا بخدماته، وإلى كل الأشخاص الذين وقفوا بجانبه، وبشكل خاص زوجته.

وواصل مهاجم الخضر: “معًا، لنكتب الفصل التالي.. عالم كرة القدم عالم متواضع للغاية وغير صحي. أنا لا أنسى أي شيء، أستطيع أن أسامح لكني لا أنسى أي شيء”.

وختم: “شكرًا لأولئك الذين آمنوا بي بصدق، ولكن أشكر بشكل خاص أولئك الذين لم يؤمنوا بي. لأنهم منحوني غضبا، وقوة سأضعها في خدمة مولودية الجزائر والجزائر.. أراكم قريبا على أرضية الميدان”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة
  • 120 شهرا بدلا من 180.. تخفيض المدة القانونية لاستحقاق المعاش لهذه الفئة
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • 47 مصابًا فى حادث تصادم قطارى الزقازيق حتى الآن
  • هل يؤثر كوفيد على قدرات السمع لدى الشباب؟
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها