قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن هناك ارتباط وثيق بين زيادة الوعي لدى الشعب المصري، وظهر ذلك بوضوح في الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية، وبين عودة الثقة بمؤسسات الدولة، ومنها المؤسسات الدينية. 

وأضاف مفتى الجمهورية خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن من دلائل زيادة الوعي والثقة بمؤسسات الدولة زيادة إقبال أفراد المجتمع على خدمات الدار، وزيادة عدد الفتاوى الصادرة.

منهجية متكاملة

وأكد مفتى الجمهورية، أن دار الإفتاء لديها منهجية متكاملة نابعة من فهم العلماء الأوائل على مدى التاريخ، ومن حضارة فقهية ومنهجية لم يشهد التاريخ مثلها.

ولفت المفتي إلى أن منهجية دار الإفتاء تراعي السياق المجتمعي والواقع المعيش فيه والقوانين مع مراعاة ضوابط وأحكام الشرع وقت إصدار الفتاوى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الانتخابات الرئاسية الدكتور شوقي علام الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ذكرى ثورة 30 يونيو تعيد للأذهان مشهد الشعب المصرى العظيم حينما خرج بالملايين ليُعلن لفظه للجماعة الإرهابية، ويبدأ مرحلة جديدة لبناء الجمهورية الجديدة، فى مشهد أكد حينذاك عظمة المصريين والتفافهم خلف وطنهم، وأن المصلحة العامة والعليا للبلاد هى المحرك الأساسى للنسيج المصرى. 

«الديب»: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات

وأكد الديب، في بيان، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو أكدت للجميع أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على الدور العظيم الذي بذله الشعب المصري ولا يزال من أجل استكمال بناء الوطن، وأن المصريين ضربوا أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

أسس بناء الجمهورية الجديدة

وتابع الديب: «توجيه الرئيس تحية للشعب المصرى ورجال الجيش والشرطة وكل الأيادي العاملة و الناجزة في جميع الميادين، وتجديد العهد في هذه الذكرى الغالية، وأن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، عهد جديد من الرئيس على استكمال بناء الجمهورية الجديدة، وأن المواطن المصرى سيظل هو محور الأحداث فى الجمهورية الجديدة، وأن الرئيس دائما يٌعلى شأن المواطن لأنه شريك فى النجاحات التى تحققت ولا تزال على أرض الواقع».

وأشار إبراهيم الديب، إلى أن ثورة 30 يونيو نقطة تحول تاريخية، استجاب فيها الجيش المصري الباسل لإرادة الشعب، وأعاد للدولة هويتها الوطنية والحضارية وانتقل بها لطريق الإنجازات، وأن مصر شهدت خلال السنوات الماضية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات، وذلك فى مشروعات البنية التحتية العملاقة، مثل شبكة الطرق الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، لمشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، كانت كل خطوة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • السياق اليمني لعيد الغدير
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. «طفرة تعليمية» (الحلقة السابعة)
  • قرارات جديدة للجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة